الإثنين , 20 مايو 2024
مميزات كشفها الإصدار النهائى لـ iOS 11 التجريبية عن أجهزة أبل المقبلة
مميزات كشفها الإصدار النهائى لـ iOS 11 التجريبية عن أجهزة أبل المقبلة

مميزات كشفها الإصدار النهائى لـ iOS 11 التجريبية عن أجهزة أبل المقبلة

كشف تقرير جديد عن تسريب الإصدار النهائى من نظام iOS 11 والذى يعرف بـ Golden Master والذى يشار عادة إليه بالاختصار GM، إذ أوضح عن تفاصيل جديدة عن الجيل المقبل من هواتف آيفون التى تستعد شركة أبل لطرحه خلال فعاليات مؤتمرها المقبل فى 12 سبتمبر الجارى، إضافة إلى عدد من المنتجات الأخرى.

مواصفات هاتف آيفون

ووفقا لما نشره موقع 9to5mac الأمريكى، فإن تسريب الإصدار النهائي، كشف أن هاتف أبل المقبل يحمل الاسم الرمزى D22، إذ يحتوى الإصدار المسرب على صورة توضح التصميم النهائى للهاتف، وذلك بعدما ظهرت صورة مشابهة له داخل نظام تشغيل جهاز HomePod من أبل، ووفقا للمعلومات المسربة فإن هاتف أيفون 8 المقبل سيمتلك شاشة تمتد من الحافة إلى الحافة، مع وجود زر على الجانب الأيمن، إضافة إلى زرين آخرين على الجانب الأيسر للتحكم فى الصوت.

screen-shot-2017-09-08-at-9-29-12-pm

ووفقا للتقارير فمن المنتظر أن يجرى استخدام الزر الجانبى للقيام بالكثير من الأمور بما فى ذلك تفعيل خدمة Apple Pay للدفع الإلكترونى، أو لتفعيل المساعد الصوتى سيرى، إضافة إلى تفعيل وضع الطوارئ أيضا من خلال الضغط على الزر الجانبى وزر التحكم فى الصوت أيضا.

screen-shot-2017-09-08-at-9-31-26-pm

شاشة آيفون

أما بالنسبة لشاشة آيفون فستكون سوداء اللون بشكل كامل، بغض النظر عن لون الجهاز، نتيجة وجود مستشعرات ثلاثية الأبعاد للتعرف على الوجه، إذ يمتلك الإصدار النهائى شرح مفصل لكيفية عمل هذه الخاصية، وذلك لحماية الجهاز عن طريق الوجه، والتى تعرف بـ Face ID، كذلك فإن المستخدم يحتاج لتحريك رأسه بشكل دائرى أكثر من مرة لتتمكن المستشعرات من التعرف على الوجه.

كاميرا آيفون

كما كشف التقرير، أنه فيما يتعلق بكاميرا الهاتف، فإن نظام التشغيل يوفر وضعية جديدة تعرف بـ Portrait Lighting والتى تسعى لتحسين الجيل الحالى من ميزة Portrait الخاصة بالتركيز على عنصر واحد خلال التقاط الصورة، إضافة إلى إمكانية التقاط الفيديوهات بدقة 1080 بيكسل بسرعة 240 إطار فى الثانية.

الكاميرا الأمامية

كما كشف أحدث تسريب لنظام التشغيل أن الكاميرا الأمامية ستوفر ميزة تعرف بالوجه التعبيرية ثلاثية الأبعاد أو Animoji، وهى الوجوه التى يقوم النظام بتوليدها بعد رصد تعبيرات وجه المستخدم، ليجرى تطبيقها على الرموز التعبيرية التقليدية لتصبح أكثر فاعلية، وهو ما يمكن استخدامه داخل تطبيق الرسائل بكل سهولة.

screen-shot-2017-09-09-at-12-58-44-am

شاهد أيضاً

Coronavirus: Government admits its Test and Trace programme is unlawful

Government admits its Test and Trace programme is unlawful

Government admits its Test and Trace programme is unlawful Skynews The government has admitted its …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *