الجمعة , 1 مارس 2024
من يظفر بالكأس «الجديدة» لبطولة سمو ولي العهد اليوم.. القادسية أم الكويت؟
السهلي يتوسط داليبور وبوزمع

من يظفر بالكأس «الجديدة» لبطولة سمو ولي العهد اليوم.. القادسية أم الكويت؟

من يظفر بالكأس «الجديدة» لبطولة سمو ولي العهد اليوم.. القادسية أم الكويت؟

يجتمع الكويت والقادسية مرة أخرى اليوم على ستاد جابر الدولي بعدما اعتادا طويلا التنافس على حصد الألقاب.

واجتماعهما اليوم يأتي في مسابقة غالية على الجماهير، يطمح كل فريق للفوز بها، وهي الكأس «الجديدة» لبطولة سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الـ 25، الذي يشمل برعايته وحضوره المباراة النهائية، مواجهة من العيار الثقيل في مباراة نهائية مفتوحة التكهنات، فكل فريق قادر على إلحاق الخسارة بالآخر في الوقت الأصلي حتى ركلات الترجيح، مواجهة لا تحتمل التأخير والتقصير عنوانها «من يستغل فرصه يفوز».

«ناطرينكم»

الكويت يلعب بكل ما يملكه من أسلــحة، مدرب ولاعبيــن وإدارة وجمهور يثق بقدرته على الفوز، وتصدر مجموعته بجدارة في الدور التمهيدي بعد أن قدم مستوى مميزا، وفي الدور قبل النهائي واجه صعوبة في مواجهة النصر الذي بادله الهجمات وتدخل نجم الأبيض العاجي جمعة سعيد وسجل هدفا قاتلا قبل لحظات من اللجوء إلى ركلات الترجيح وطار بفريقه إلى النهائي كعادته في حسم الأمور لصالحه..

خطته الأساسية

مدرب الأبيض الأردني عبدالله بوزمع يمكنه أن يضع خطته الأساسية بارتياح لتوافر عناصر أساسية وبديلة في مستوى متقارب لكنه لن يغفل عن أسماء ذات «حل وربط» في الدفاع والوسط والهجوم مثل حسين حاكم وسامي الصانع ومحمد كامارا وفهد العنزي وجمعة سعيد.

كرة انضباطية

الأبيض يلعب كرة انضباطية مع لمسات فنية جميلة، ولديه لذلك عدد من اللاعبين الأكفاء، وقد دعم صفوفه بالمهاجم الأردني بهاء فيصل بعد رحيل فابيانو كما شارك جميع اللاعبين في مباريات سابقة بالنهائيات مما يجعلهم أكثر هدوءا داخل الملعب. والتشكيلة المتوقعة للأبيض مكونة من حميد القلاف وسامي الصانع وحسين حاكم وفهد حمود وفهد صباح وعبدالله البريكي وطلال الفاضل وكمارا وفهد العنزي وجمعة سعيد وبهاء فيصل.

«مستعدين»

الأصفر خاض مباريات صعبة في مجموعته الثانية ونجح في تجاوزها متصدرا وفي الدور قبل النهائي تغلب على العربي خصمه اللدود في مباراة امتدت الى الركلات الترجيحية، ويعتمد مدرب الأصفر على مجموعة متجانسة من اللاعبين أصحاب خبرة ووضح ذلك في مباريات المجموعة بعدما تأخر ترتيب الفريق ثم عاد سريعا إلى الصدارة بعد فوز مستحق على الجهراء في مباراة مثيرة.

الأجهز من اللاعبين

مدرب الأصفر داليبور ستاركفيتش يرى أن الأجهز من اللاعبين بدنيا وفنيا هو الأحق بالمشاركة الأساسية لذلك يعطي كل لاعب حقه، ويغيب عنه اليوم كابتن الفريق صالح الشيخ للإصابة وسيكون بديله محمد الفهد صاحب الهدف الجميل في مرمى العربي، ويعلم مدرب القادسية أن مواجهة اليوم تختلف عن المباريات السابقة فالخصم متمرس فــي مثل هذه المواجهات ومن الصعب خسارته بسهولة.

الحفاظ على التوازن

عناصر الخبرة في الفريق القدساوي تلعب دورا مهما في الحفاظ على توازن الفريق وترجيح كفته في الأوقات الحرجة كما فعل مساعد ندا في الركلة الترجيحية الحاسمة أمام العربي، وكسب الأصفر الحارس مبارك الحربي بعدما منحه المدرب الفرصة الأساسية وسجل ظهورا جيدا وعليه ان يطور قدراته والاستفادة من كل مباراة، والتشكيلة الأقرب للقادسية اليوم هي: مبارك الحربي وضاري سعيد ومساعد ندا وخالد ابراهيم وخالد القحطاني وعبدالله ماوي ورضا هاني ومحمد الفهد وبدر المطوع واحمد الرياحي ولاسينا ديابي.‏‫

بو زمع: جاهزون لنيل اللقب..داليبور: أثق بلاعبي الأصفر

وصف الصورة
السهلي يتوسط داليبور وبوزمع

قال مدرب الكويت عبدالله بوزمع إن هدف الأبيض هو المحافظة على اللقب الذي حققه الموسم الماضي، مشيرا إلى أنه يعتبر بلوغ كلا الفريقين للنهائي ومصافحة سمو ولي العهد الهدف الأول، والهدف الثاني من المباراة سيكون تحقيق الفوز.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس بستاد جابر الذي أداره الإعلامي سطام السهلي.

وأضاف: تعتبر استعدادات الفريق مميزة وأنا راض كل الرضا عن التحضيرات التي أنهيناها وفق الخطة الموضوعة لها بعد مباراة النصر الصعبة في الدور نصف النهائي، مؤكدا أن جميع اللاعبين جاهزون للمباراة ولا توجد غيابات مؤثرة.

وتابع: أتمنى التوفيق لرجال الأبيض ولدي ثقة تامة بأنهم سيكونون على الموعد لتحقيق الإنجاز والظفر باللقب.

من جهته، أكد مدرب القادسية الكرواتي داليبور ستاركفيتش على ثقته بلاعبيه لتحقيق الفوز، مشيرا إلى أن وصولهم للنهائي كان صعبا بعد أن أوقعتهم القرعة في المجموعة القوية، ثم خاض الفريق مباراة قوية في الدور نصف النهائي أمام العربي تأهل من خلالها بركلات الترجيح.

وأضاف: نملك القدرة الكاملة على إحراز الكأس وأثق باللاعبين المحليين الذين يشكلون ٩٠% من الفريق، مشيرا إلى أن لديه ٣٠ لاعبا مسجلين ضمن قائمة الأصفر، وغياب لاعب أو اثنين لن يؤثر في حساباته والأجهز منهم سيكون ضمن القائمة ليكون أساسيا.

اليوسف: الأسرة الرياضية تتشرف بحضور ولي العهد

أعرب رئيس اتحاد الكرة الشيخ احمد اليوسف عن اعتزاز وتقدير الشباب والرياضيين بصفة عامة وأسرة كرة القدم بصفة خاصة رعاية وحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد نهائي كأس سموه الذي يجمع بين القادسية والكويت مساء اليوم.

وأكد اليوسف أن الأسرة الكروية والرياضية تتشرف بتواجد سموه بين أبنائه الشباب والرياضيين الأمر الذي يعكس معاني ودلالات تضيء الدرب في مسيرتنا الرياضية ويجسد طموحاتنا نحو مستقبل زاهر للكرة والرياضة الكويتية.

وأشاد اليوسف بالحماس وتنافس الأندية في مباريات كأس سمو ولي العهد للموسم الرياضي 2017/2018 مثمنا الروح الرياضية العالية التي ظهر بها اللاعبون، معربا عن أمنيته بأن يأتي النهائي على المستوى المأمول وبما يتناسب وهذا العرس الكروي الذي تنتظره الجماهير الكروية والرياضية وتتشرف فيه بلقاء سمو ولي العهد.

ودعا اليوسف الجميع بأن يظهروا بالمظهر اللائق والمشرف في هذا النهائي العزيز على قلوبنا وأن يعكسوا الوفاء والولاء لقادتنا وأن يجددوا الدعم والمساندة لمسيرتنا الكروية والرياضية متمنيا التوفيق والنجاح للجميع.

القادسية بالأسود والكويت بالأبيض

وصف الصورة
الشيباني يترأس الاجتماع الفني

عقد صباح أمس الاجتماع الفني لنهائي كأس سمو ولي العهد وذلك بحضور رئيس لجنة المسابقات د.حامد الشيباني والمراقبين الإداريين فهد البراك وبدر البلوشي وإداري نادي القادسية شاكر الشطي وإداري نادي الكويت باسل الظفيري.

وتم اعتماد زي الفريقين، حيث تقرر ارتداء القادسية زي اسود، فيما يرتدي الكويت زيه التقليدي الابيض.

وابلغ الشيباني خلال الاجتماع إداريي الفريقين بمواعيد إجراء عمليات الإحماء قبل المباراة، وكذلك موعد الصعود للمنصة الأميرية لمصافحة سمو ولي العهد عقب انتهاء اللقاء. وطالب الشيباني بضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة، حتى يخرج اللقاء بالمستوى التنظيمي المأمول.

شاهد أيضاً

برشلونة يتوج بلقب دوري الأضواء الإسباني لكرة القدم للسيدات

برشلونة يتوج بلقب دوري الأضواء الإسباني لكرة القدم للسيدات

برشلونة يتوج بلقب دوري الأضواء الإسباني لكرة القدم للسيدات المصدر-  (رويترز) توج فريق برشلونة لكرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *