الخميس , 11 أغسطس 2022

مهرجان فني في زحلة يكرم الجيش اللبناني

في ليلة من ليالي مهرجانات زحلة الدولية وعلى مقربة من معارك جرود عرسال في البقاع اللبناني حيا المهرجان الجيش اللبناني الذي يواجه تنظيمات مسلحة تتحصن في سلسلة جبال لبنان الشرقية.

ارتدت رئيسة المهرجان ميريام سكاف السترة العسكرية المرقطة وقالت: هذا المهرجان نقدمه لجنود يضحون من أجل الوطن مضيفة هم الجنود يدافعون عن حدودنا من الإرهابيين ونحن نصلي لهم ونغني لهم ونهديهم ألحان هذا المهرجان وهذا أقل تقدير.

وكانت جماعة حزب الله اللبنانية وقوات الجيش السوري شرعت أمس الجمعة في عملية لطرد المسلحين التابعين لجبهة فتح الشام التي كانت تعرف بجبهة النصرة من آخر معاقلهم عند الحدود اللبنانية السورية.

وأحيا الفنان عاصي الحلاني المهرجان أمس مفتتحاً أولى أغنياته بتأدية قسم الجيش اللبناني مع فرقة دبكة ارتدت البذات العسكرية للجيش وعلى المسرح غنى الحلاني عدداً من أغنياته الوطنية وبينها بيكفي إنك لبناني ورافقته فرقة مجد بعلبك للدبكة وسط تلويح الراقصين والحضور بأعلام لبنان وأعلام الجيش.

وعلى أنغام أغنية الفنان اللبناني الراحل زكي ناصيف راجع يتعمر لبنان تراصف الجميع على المسرح في دبكة واحدة شاركت فيها رئيسة المهرجان وولداها. واعتلى الشاعر نزار فرنسيس مسرح فوروم الياس سكاف في زحلة وألقى قصائد لاقت حماسة لدى الجمهور. وكانت مهرجانات زحلة الدولية انطلقت في 15 يوليو واستضافت التينور العالمي خوسيه كاريراس والفنانين راغب علامة ونانسي عجرم على أن تختتم في 22 يوليو مع الفرقة اللاتينية نوتيشه لاتينا بقيادة ميشال الفتريادس.

شاهد أيضاً

Presidential hopeful Kanye West suggests a million dollars

Presidential hopeful Kanye West suggests a million dollars for ‘everybody that has a baby’

Presidential hopeful Kanye West suggests a million dollars for ‘everybody that has a baby’ skynews …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.