الجمعة , 1 مارس 2024

مواطنون يطالبون باسترداد بدل الإيجار

استنكر مواطنون حصلوا على أحكام إدارية من محكمة الاستئناف عدم استجابة المؤسسة العامة للرعاية السكنية وصرف مستحقاتهم المالية المترتبة على الأموال المدفوعة كمديونية لبدل الإيجار رغم عدم مخالفتهم القانون.
وقال أحد المواطنين  إنه صدر في 30 أكتوبر الماضي حكم قضائي برد جميع المبالغ المالية الخاصة به التي كان دفعها للمؤسسة منذ عام 2008 كمديونية لبدل الإيجار، والتي سبق أن سددها، اضافة إلى اصدار شيك لمصلحة ادارة التنفيذ قيمة مصروفات وأتعاب محاماة في حين لم تصرف المؤسسة حتى الآن أمواله.
وأضاف أنه من غير المعقول أن يتم إيقاف طلبه الإسكاني لوجود مديونية لبدل الإيجار بحسب موظفي المؤسسة، وعدم اعادة قيده في الرعاية السكنية حتى البدء في تسديدها في حين لم تستجب الإدارة المعنية حتى الآن برد الأموال بالرغم من مرور أكثر من 3 أشهر.
ولفت أن مدير إدارة الشؤون القانونية عبدالله الصقر خاطب نائب المدير العام للشؤون المالية في 13 ديسمبر الماضي بشأن ضرورة تنفيذ الحكم الصادر، إلا أن الإدارة المالية لم تنفذ الحكم والقرار بعد، بالرغم من اعتماد مدير عام «السكنية» م. بدر الوقيان المذكرة الموجهة في 11 ديسمبر الماضي.
وطالب وزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الخدمات د. جنان بوشهري استعجال الإدارة المالية في تنفيذ قرار المحكمة واعطاء المواطنين حقوقهم المادية.

مديونية سنوية
إلى ذلك، كشف مصدر مسؤول في «السكنية» أن المؤسسة رصدت مليونيين و300 ألف دينار كإيراد متوقع خلال السنة المالية الحالية من مديونيات بدل الإيجار.
وأشار إلى أن المديونيات المتراكمة على المواطنين صرفت لهم من دون وجه حق للمواطنين المنتفعين ببدل الإيجار وذلك وفق آلية التحصيل المعتمدة من وزير الدولة لشؤون الإسكان في 2013 بحد أقصى 150 دينارا شهريا، تنخفض إلى 50 للمطالبين الذين يتقاضون مكافآت أو رواتب أو مساعدات من وزارة الشؤون أو المجلس الأعلى للمعاقين، أو الذين لا يعملون بأي جهة حكومية أو قطاع خاص.

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *