الأربعاء , 17 أبريل 2024
مواطن ومصري يتزعمان عصابة كبّدت شركات النفط خسائر كبيرة
أحد الكيبلات بعد قطعه وسرقته

مواطن ومصري يتزعمان عصابة كبّدت شركات النفط خسائر كبيرة

مواطن ومصري يتزعمان عصابة كبّدت شركات النفط خسائر كبيرة

فكك رجال مباحث الأحمدي عصابة خماسية كبّدت شركات النفط خسائر كبيرة، بعد سرقة عناصرها «سناتر» إنتاج نفطية تحوي كميات كبيرة من الأسلاك النحاسية غالية الثمن، وتصديرها خارج البلاد لبيعها بأضعاف سعرها.

سقوط العصابة التي يتزعمها مواطن يعاونه مصري و3 آسيويين، جاء بعد تقديم الممثلين القانونيين للشركات المتضررة بلاغات إلى الإدارة العامة للمباحث الجنائية عن تعرض عدد من الـ«سناتر» الخاصة بها والتي تزودها بالطاقة الكهربائية للسرقة، الأمر الذي انعكس على تعطيل العمل فيها وتكبيدها خسائر مادية كبيرة.

وفي ضوء البلاغات شكل رجال المباحث الجنائية فرقاً من مباحث الأحمدي لرصد الأماكن المستهدفة والتوصل إلى خيط يرشد عن العصابة، وبعد مراقبة حثيثة ومتابعة يومية استمرت أسبوعين، توصل المباحثيون إلى أن مواطناً يعاونه مصري وراء الجريمة، وجرى استصدار إذن من النيابة وضبطهما متلبسين ببعض المسروقات.

وبالتحقيق معهما اعترفا بأنهما يستهدفان «سناتر» المراكز النفطية لأنها تحتوي على أسلاك نحاسية غالية وأنهما لا يبيعانها داخل الكويت، إذ اتفقوا مع 3 آسيويين يعملون في سكراب الحديد والنحاس على تهريبها إلى دولة مجاورة وبيعها هناك بأضعاف سعرها.

جمع المباحثيون الاعترافات وانطلقوا لضبط الطرف الآخر من العصابة، وبعد الإمساك بهم أدلوا باعترافات، وتم تحريز المضبوطات وإحالة المتهمين الى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

شاهد أيضاً

Hong Kong

Dominic Raab hints at suspending extradition treaty with Hong Kong

The foreign secretary has given his strongest hint yet he may suspend the UK’s extradition …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *