الإثنين , 26 فبراير 2024

موسكو.. تحتضن العالم

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، اليوم، إلى العاصمة الروسية موسكو التي تشهد حفل انطلاق نهائيات كأس العالم 2018، بمشاركة 32 منتخباً، من بينها أربعة منتخبات عربية، هي مصر وتونس والمغرب والسعودية.
حيث سيواجه مستضيف البطولة المنتخب الروسي المنتخب السعودي في المباراة الافتتاحية.
وسيشارك الموسيقار البريطاني روبي ويليامز والفنانة الروسية الشهيرة آيدا غاريفولينا في حفل افتتاح المونديال في ملعب لوجنيكي في موسكو.
وسيشهد الحفل، الذي سيقام قبل نصف ساعة من انطلاق المباراة الافتتاحية بين المنتخبين الروسي والسعودي، حضور البرازيلي رونالدو الذي سيقدم كأس البطولة.
وسيتخذ حفل افتتاح كأس العالم 2018 شكلاً مختلفاً قليلاً بالمقارنة مع النسخ السابقة للبطولة، حيث سيركز العرض هذه المرة على الفقرات الموسيقية، وسيشهد تقديم عرض موسيقي من غاريفولينا، التي تعد من أبرز الأصوات الشابة في روسيا.
وتستضيف روسيا فعاليات بطولة كأس العالم على 12 استاداً، موزعة على 11 مدينة، حيث تضم العاصمة موسكو اثنين من هذه الاستادات.
وحرصت روسيا على تشييد أو تجديد هذه الاستادات في غرب ووسط روسيا استعداداً لهذه البطولة التي بلغت ميزانية الاستعدادات لها نحو 11 مليار دولار أميركي.
وسيتضمن حفل الافتتاح عروضاً راقصة وأخرى يشارك فيها بعض الرياضيين الشباب والناشئين، حيث سيستعرضون بعض الحركات المهاراتية بالتلاعب بالكرة.
كما تضمّنت فقرة تستخدم فيها ألواح التزلج على أمواج البحر، في تشكيل لوحة فنية استعراضية جميلة، وأخرى لمجسم طائر ضخم وملون سيحمله عدد من الشباب، ويقومون بتحريكه بشكل متناغم مع الإيقاع على أرضية الملعب.

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *