الأحد , 23 يونيو 2024
نادي الكويت يتصدر بطولة الاندية العربية للناشئين برياضة الجودو

نادي الكويت يتصدر بطولة الاندية العربية للناشئين برياضة الجودو

نادي الكويت يتصدر بطولة الاندية العربية للناشئين برياضة الجودو

احرز نادي (الكويت) الرياضي اليوم الاحد المركز الاول في بطولة الاندية العربية للناشئين برياضة الجودو فيما حل نادي (القادسية) الكويتي ثالثا ضمن البطولة التي شاركت بها 13 دولة عربية.

وحل نادي (الكويت) اولا ضمن الترتيب العام للبطولة متفوقا على (الاتحاد اللبناني للجودو) الذي نال المركز الثاني فيما فاز (الاتحاد السعودي للجودو) بالمركز الثالث في ختام منافسات البطولة التي احتضنها ملعب (فؤاد شهاب) الرياضي في مدينة (جونيه) شمال بيروت.

وتضمنت البطولة التي استمرت يومين منافسات ضمن عدة فئات ابرزها “بطولة البراعم” التي تصدرها فريق نادي (الكويت) وبطولة “الاشبال” التي نال فيها (الكويت) المركز الثالث وبطولة “فرق الناشئين” التي تصدرها ايضا نادي (الكويت) متفوقا على (الاتحاد اللبناني) فيما نال نادي (القادسية) المرتبة الثالثة بعد تغلبه على (الاتحاد المركزي العراقي للجودو).

وقال رئيس وفد (نادي الكويت) المشارك في البطولة محمد يوسف لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان النادي يحرص دوما على المشاركة في المنافسات الرياضية المختلفة الاقليمية والدولية لاظهار قدرات لاعبيه المتميزة ورفع اسم الكويت في الخارج.

ولفت الى ان النتائج المميزة التي حققها النادي في بطولة الجودو في لبنان بالترتيب العام وضمن الفئات المختلفة للبطولة تظهر مستوى لاعبيه الذين قدموا مباريات عالية المستوى واثبتوا تفوقهم مشيدا ايضا بالتنظيم الرفيع للطبولة وبمستوى الفرق المشاركة.

واكد ان نادي (الكويت) الذي احرز بطولة الكويت في الجودو وحقق ارقاما غير مسبوقة في هذا السياق يحرص على اعطاء هذه الرياضة الاهتمام الذي تستحقه معربا عن امله بان يحقق فريق النادي نتائج مميزة ايضا في بطولة اسيا في منغوليا وفي البطولات الدولية المقبلة.

وبدوره قال مدرب نادي (القادسية) الرياضي حسام الخلفاوي ل(كونا) ان “نتائج النادي كانت مرضية وان كنا نتمنى تحقيق مراكز افضل خصوصا وان مستويات لاعبيه تؤهلهم للحلول في مراتب اعلى” معربا عن امله بتحقيق نتائج افضل في المنافسات العربية المقبلة.

ولفت الى اهمية هذه المنافسات العربية في نشر ثقافة الرياضة وتعريف المجتمعات العربية على رياضة الجودو وغيرها من الرياضات الفردية التي تحتاج الى اهتمام عربي اكبر خصوصا وانها تعد من اقوى الرياضات دوليا.

واكد الخلفاوي ان النادي الذي نافس في البطولة الحالية بفريق للناشئين فقط سيعمل لتوسيع مشاركته في الدورات المقبلة عبر وفد اكبر يضم اضافة الى فريق الناشئين فريقا للبراعم وآخر للاشبال خصوصا وان الدورة الحالية اثبتت اهمية اشراك هذه الفئات في المنافسات وتنمية قدراتهم الرياضية.

واضاف ان رياضة (الجودو) في الكويت شهدت تقدما ملحوظا في مستواها خلال السنوات الاخيرة مع تنامي الاهتمام الذي توليه الاندية لهذه الرياضة والعمل الكبير الذي يقوم به المدربون اضافة الى الاقبال المتزايد للشباب الكويتي عليها موجها الشكر لادارة نادي (القادسية) على دعمهم واهتمامهم بهذه الرياضة.

من جانبه قال رئيس الاتحاد اللبناني للجودو فرنسوا سعادة في تصريح مماثل ل(كونا) عن اهمية المشاركة العربية الواسعة في فعالية هذه البطولة التي استضافها لبنان اليومين الاخيرين.

واكد ضرورة اعطاء الرياضة بشكل عام والجودو بشكل خاص الاهتمام الذي تستحقه عربيا خصوصا وان الابطال العرب اثبتوا قدراتهم على المنافسة عالميا في هذه الرياضة.

وكان فريق نادي (الكويت) شارك في بطولة الاندية العربية المفتوحة بفريق ضم 30 لاعبا توزعوا على بطولة البراعم والاشبال التي تنظم للمرة الاولى عربيا اضافة الى بطولة الناشئين التي تقام للمرة السادسة فيما شارك نادي (القادسية) بفريق ضم 10 لاعبين نافسوا ضمن فئة الناشئين.

شاهد أيضاً

برشلونة يتوج بلقب دوري الأضواء الإسباني لكرة القدم للسيدات

برشلونة يتوج بلقب دوري الأضواء الإسباني لكرة القدم للسيدات

برشلونة يتوج بلقب دوري الأضواء الإسباني لكرة القدم للسيدات المصدر-  (رويترز) توج فريق برشلونة لكرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *