الأحد , 14 أغسطس 2022

ناقلات النفط ترفع أسطولها إلى 37 ناقلة

تعمل شركة ناقلات النفط الكويتية على رفع عدد الناقلات التابعة لها إلى 37 ناقلة من خلال إضافة 8 ناقلات جديدة خلال المرحلة المقبلة ، وذلك ضمن المرحلة الرابعة من تحديث الأسطول والتي ستكون عبارة عن ناقلة نفط خام عملاقة و4 ناقلات منتجات بترولية بالإضافة إلى 3 ناقلات غاز مسال وقد جاء تحديث الأسطول للشركة وفقا لأربع مراحل لتوفير أسطول استراتيجي متوازن ومتعدد الأغراض للوفاء باحتياجات المؤسسة تسويقيا والدولة كغطاء استراتيجي حيث استحدثت الشركة خطة طموحة وفقا لإستراتيجية المؤسسة والقطاع النفطي طويلة الأجل حتى عام 2030 بحيث تمكن الشركة من أن تكون رائدة عالميا في مجال النقل البحري.

وكشفت مصادر نفطية لـ «الشاهد» إن شركات الناقلات وهي إحدى الشركات التابعة لمؤسسة البترول الكويتية تمتلك نحو 29 ناقلة في الوقت الحالي مبينة ان أجمالي الكمية التي تنقلها ناقلات النفط الخام العملاقة تبلغ 4,177 ملايين متر مكعب حيث يبلغ عدد تلك الناقلات نحو 12 ناقلة وسوف يتم إضافة ناقلة أخرى بعد طرح عقد إنشائها مع إحدى شركات بناء ناقلات النفط.

وقالت إن الشركة ستطرح المشروع عن طريق الممارسة المحدودة على شركتي بناء السفن الصينية، وكانت ناقلات النفط قد أهلت في شهر مايو الماضي شركات عالمية متخصصة في بناء السفن العملاقة سابقا لتصميم وبناء 3 ناقلات غاز وناقلة نفط خام عملاقة.

وأوضحت المصادر إن المؤسسة تنوي المحافظة على حجم ونوعية الأسطول البحري اللازم لتلبية الغطاء الاستراتيجي طويل الأمد والاحتياجات التسويقية وبما يتماشى مع معدلات الإنتاج المستهدفة داخل الكويت والالتزام بتشغيل وتأجير الناقلات الفائضة عن الاحتياجات التسويقية في السوق العالمي الزمني أو الفوري على أسس تجارية.

وبينت المصادر ان عدد ناقلات المنتجات النفطية تبلغ نحو 11 ناقلة بإجمالي حمولة تبلغ 2,34 مليون متر مكعب والذي تهدف الشركة رفعها إلى 15 ناقله ضمن الخطة التي وضعتها لزيادة عدد الأسطول ، بينما تبلغ عدد ناقلات الغاز المسال 4 ناقلات بسعة 314,8 الف متر مكعب ومن المتوقع رفعها إلى 7 ناقلات .

وتتمتع الشركة بأحدث التقنيات والمواصفات العالمية وتعد نموذجاً للناقلات الأكثر صداقة للبيئة كما أن أسطول الشركة يعتبر الركيزة الأساسية في الحفاظ على غطاء استراتيجي لصادرات مؤسسة البترول الكويتية من النفط إلى كافة أرجاء العالم وتطمح الشركة من خلال رؤيتها في أن تكون رائدة عالمياً في مجال النقل البحري ومتصدرة لنقل المشتقات الهيدروكربونية.

وقالت المصادر ان الشركة تمتلك ناقلتين لنقل الوقود لتبلغ بذلك الحمولة الإجمالية للأسطول 5.040 ملايين طن متري ما يعادل 36.3 مليون برميل نفط مكافئ ويصل متوسط عمر الأسطول إلى نحو 7 سنوات.

شاهد أيضاً

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties HONG KONG (Reuters) Global wealth …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.