الإثنين , 26 سبتمبر 2022
بترول

«نفط الكويت»: 15 شهراً تأخير في مركز تجميع 31

«نفط الكويت»: 15 شهراً تأخير في مركز تجميع 31
أن مدة التأخير في مشروع مركز تجميع رقم 31 الذي تنفذه شركة نفط الكويت في شمال الكويت ارتفعت إلى 15 شهرا، حيث بلغت نسبة الإنجاز الفعلي الكلي للمشروع حوالي 60% مقابل الانجاز المخطط له الكلي وهو 93%.

وقالت المصادر انه طبقا لموعد التسليم الأصلي فيفترض بالمقاول انه يسلم المشروع بتاريخ 22 سبتمبر 2017، إلا انه نظرا لتعثر المقاول وتأخره في الأداء فإن الشركة تتوقع أن يتم تسليم المشروع بعد 15 شهرا من تاريخ التسليم المنصوص عليه العقد في حال استطاع المقاول تفادي مزيد من التأخير.

وأشارت الى أن المقاول اقر بتقصيره وتدني أدائه وعليه قدم في يناير 2017 خطة عمل بديلة إلا أنها تعتبر غير واقعية وغير قابلة للتطبيق بالنسبة للشركة خصوصا في ضوء التأخير الكبير المقدر بـ 15 شهرا.

وكانت شركة نفط الكويت وقعت في شهر أغسطس 2014 عقدا مع شركة دودسال، ويتم بموجبه بناء مركز تجميع 31 بقيمة تبلغ حوالي 228 مليون دينار، وذلك ضمن مشروعين آخرين لإنشاء مركزي تجميع 29 و30.

وبينت المصادر أن مجموعة المشاريع الكبرى ٢ في الشركة بدأت التشغيل الأولي لمركز التجميع 29 و30 في شمال الكويت بقدرة إنتاجية تصل الى 100 ألف برميل نفط يوميا لكل مركز.

شاهد أيضاً

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties HONG KONG (Reuters) Global wealth …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.