الأحد , 23 يونيو 2024
وحدة تنظيم التامين
وحدة تنظيم التامين

ننشر أول قرار لوحدة تنظيم التأمين

ننشر أول قرار لوحدة تنظيم التأمين

نقلا عن : سالم عبدالغفور المصدر – القبس

في أول قرار لها بعد إنشاءها بعد إقرار القانون، قررت وحدة تنظيم التأمين السماح لشركات التأمين باتخاذ إجراءات تمديد فترة سريان مدة وثائق التأمين التي تنتهي مدتها خلال فترة تطبيق الحظر الشامل في البلاد، ولغاية انتهاء تلك الفترة، أو أي تعديل يطرأ عليها في المستقبل، وذلك بهدف ضمان توفر التغطية التأمينية اللازمة لصالح حملة الوثائق من الأخطار المؤمن عليها.

وأشارت الوحدة إلى أن القرار أجاز لشركات التأمين اتخاذ إجراءات إعفاء المؤمن لهم من سداد مقابل التأمين أو تأجيل سداده للفترة التي يتم تمديدها.

ولفتت إلى أن جميع الجهات الرقابية في دولة الكويت والعالم تتخذ حالياً وفي ظل هذه الأزمة التي نعيشها إجراءات استثنائية مؤقتة غير مألوفة تجاوباً لما قد يفرضه الواقع الحالي ولتسهيل بيئة الأعمال.

وأكدت الوحدة أن قرارها رقم (1) لسنة 2020 بشأن السماح بتمديد فترة سريان مدة وثائق التأمين قد صدر في نطاق اختصاصها وحدود مسؤولياتها وانطلاقاً من إيمان الوحدة بضرورة توعية الجمهور بنشاط التأمين والمنافع والمخاطر والالتزامات المرتبطة به وتشجيع تنميته وحرصاً منها على توفير الحماية للمتعاملين في نشاط التأمين في ظل الظروف الراهنة التي تعيشها دولة الكويت ومراعاة لقرار مجلس الوزراء الموقر بشأن تطبيق الحظر الشامل في البلاد حاليا والصعوبات التي قد تواجه عدد كبير من حملة الوثائق المؤمن لهم من قبل شركات التأمين المرخصة.

وذكرت الوحدة أنها لن تدخر جهداً بمتابعة تداعيات انتشار فيروس كورونا وآثاره الصحية والمجتمعية وخاصة آثاره الاقتصادية واتخاذ القرارات المناسبة لمعالجتها إلى حين تجاوز هذه الأزمة في القريب العاجل بإذن الله.

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *