الأحد , 3 مارس 2024
نواف الأحمد رجل دولة.. إنجازات وطنية وعطاءات خالدة
سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد مستقبلا سمو الشيخ جابر المبارك

نواف الأحمد رجل دولة.. إنجازات وطنية وعطاءات خالدة

نواف الأحمد رجل دولة.. إنجازات وطنية وعطاءات خالدة

تحلّ اليوم الذكرى الـ 12 على تزكية سمو الشيخ نواف الاحمد لولاية العهد، حيث اختاره صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الاحمد ليكون سنده وعضيده في بناء الكويت ومواصلة مسيرة النهوض بها.

ففي السابع من فبراير أصدر صاحب السمو الامير امرا اميريا بتزكية سمو الشيخ نواف الاحمد لولاية العهد نظرا لما عهد في سموه من صلاح وجدارة وكفاءة تؤهله لتولي هذا المنصب، فضلا عن توافر الشروط المنصوص عليها في الدستور وأحكام قانون توارث الإمارة لدى سموه.

وفي 20 فبراير عام 2006 ادى سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد اليمين الدستورية وليا للعهد امام مجلس الامة الذي بايعه بالإجماع في جلسة خاصة.

وقوبل تولي سمو الشيخ نواف الاحمد لولاية العهد بترحاب كبير نظرا لسيرته الحافلة بالإنجازات وتحمل المسؤوليات، ولما عرف عن سموه بأنه مثال حي للمسؤول المحب المعطاء المتواضع، مغتنما تلك الصفات من بيت الحكم خصوصا أنه نجل حاكم الكويت العاشر الشيخ أحمد الجابر الذي كان من أبرز الشخصيات السياسية في تاريخ البلاد.

التاريخ السياسي

ويزخر التاريخ السياسي والعملي لسمو الشيخ نواف الأحمد والممتد لأكثر من نصف قرن من الزمن بجهود واضحة لجعل مكانة الكويت بين الدول المتقدمة والمتطورة وقد أضحى عطاؤه وخبرته في المجالات التي تولى قيادتها محل احترام وتقدير من الجميع.

ومنذ استقلال البلاد كان لسموه بصمة في العمل السياسي، ففي 21 فبراير 1961 عينه الشيخ عبدالله السالم محافظا لمحافظة حولي وظل في هذا المنصب حتى 19 مارس 1978 عندما عين وزيرا للداخلية في عهد الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد حتى 26 فبراير 1988 عندما تولى وزارة الدفاع.

وبعد تحرير الكويت من الاحتلال العراقي عام 1991 تولى سمو الشيخ نواف الأحمد حقيبة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ابتداء من 20 أبريل 1991 حتى 17 أكتوبر 1992.

وفي 16 أكتوبر 1994 تولى سموه منصب نائب رئيس الحرس الوطني واستمر في هذا المنصب حتى 13 يوليو 2003 عندما تولى وزارة الداخلية، ثم صدر مرسوم أميري في 16 أكتوبر من العام ذاته بتعيين سموه نائبا أول لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للداخلية وبقي في هذا المنصب حتى تعيينه وليا للعهد في عام 2006.

إنجازات ومآثر

وعند الحديث عن أبرز إنجازات سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد في المناصب التي تولاها قبل ولاية العهد فقد تمكن سموه من تحويل منطقة حولي التي كانت عبارة عن قرية إلى مركز حضاري وسكني يعج بالنشاط التجاري والاقتصادي وأصبح العمران الحديث ينمو في أرجائها وبقية مناطق المحافظة.

وحين أسندت إلى سموه حقيبة وزارة الداخلية كان الهاجس الرئيسي له هو حفظ الأمن والاستقرار للوطن والمواطنين وحرص على مجاراة العصر ومواكبة التقدم العالمي في مجال الأمن، إذ عمل على تطوير وتحديث كل القطاعات الأمنية والشرطية وتوفير الإمكانات المادية للنهوض بالمستوى الأمني وإدخال الأجهزة الأمنية الحديثة ورسم استراتيجية منظومة أمنية متكاملة لمكافحة الجريمة وضرب أوكارها في مختلف مناطق وحدود الكويت، كما حرص سموه على الاستفادة من الثورة المعلوماتية في العالم من خلال توظيف تطبيقاتها التكنولوجية المتقدمة في عمل الأجهزة الأمنية المختلفة مثلما فعل بكل الوزارات التي تولى مسؤوليتها.

ووضع سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد استراتيجية أمنية دقيقة لمنظمة شاملة تحمي الحدود برا وبحرا اذ ترصد المنظومة الإدارية كل شبر من أرض الوطن، فيما تغطي القواعد البحرية المياه الإقليمية والجزر، أما المراكز الحدودية فتغلق الطرق أمام المتسللين وضبط كل من تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار البلاد، وخلال تولي سموه وزارة الدفاع حقق نقلة نوعية فيها من خلال تطوير العمل بشقيه العسكري والمدني، وتم تحديث وتطوير معسكرات الوزارة، ومدها بكل الأسلحة والآليات الحديثة لتقوم بواجبها الوطني في الدفاع عن الكويت وحمايتها من المخاطر الخارجية.

البصمات الإنسانية

وترك سموه بصمات إنسانية واضحة حين تولى حقيبة وزارة الشؤون الاجتماعية، إذ سارع إلى اتخاذ قرارات انسانية لرعاية الأرامل والأيتام والمسنين، كما برهنت أعماله على أنه خير نصير للطفل والمرأة والأرملة والمسن والعامل.

وعندما تعرضت البلاد لمحنة الاحتلال العراقي عام 1990 ساهم الشيخ نواف الأحمد في القرارات الحاسمة لمواجهة الاحتلال وجند كل الطاقات العسكرية والمدنية من أجل تحرير الكويت، وأدى دورا في قيادة المقاومة وتأمين وصول الشرعية للمملكة العربية السعودية الشقيقة إلى جانب قيادته للجيش.

وآتت الرؤية الأمنية الثاقبة لسموه ثمارها وخصوصا في التعامل مع الحوادث الإرهابية في البلاد كالتي حدثت في يناير عام 2005، حيث قاد سموه بنفسه المواجهة ضد الإرهابيين وكان موجودا في مواقع تلك الأحداث لاستئصال آفة الإرهاب في البلاد من جذورها.

وعلى الصعيد الإقليمي، أولى سمو الشيخ نواف الأحمد أهمية كبرى لأمن دول الخليج العربي، فمن خلال مشاركته في اجتماعات وزراء الداخلية للدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي تم تحقيق قدر كبير من التنسيق الأمني بين أجهزة الأمن في الدول الشقيقة بهدف مجابهة المخاطر التي تهدد المنطقة ودولها وعلى رأسها الإرهاب.

نشاطات العام

بدأ سمو ولي العهد نشاطات العام المنصرم باستقباله في 28 فبراير صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين الشقيقة.

وفي 9 أبريل استقبل سموه رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي الغانم وأعضاء الغرفة، حيث أهدوا سموه كتابا بعنوان «الوجه الإنساني للمجتمع الكويتي.. عرض وتوثيق المبادرات الخيرية الشعبية في الكويت».

وبمناسبة افتتاح البنك المركزي الجديد استقبل سموه في 11 ابريل محافظ بنك الكويت المركزي د.محمد الهاشل حيث قدم لسموه هدية تذكارية عبارة عن دينار ذهبي.

شكر خادم الحرمين

وفي 13 أبريل بعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ببرقية شكر لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة أعرب فيها سموه عن خالص الشكر والتقدير على الرعاية البالغة وكرم الضيافة اللذين حظي بهما سموه معربا سموه عن بالغ سروره باللقاء الذي جمعه بأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والأخوة ممثلي دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الشقيقة والذي سادته روح الإخوة والمودة المجسدة لأواصر العلاقات التاريخية الراسخة التي تربط أسرنا الكريمة ودولنا وشعوبنا الشقيقة.

الإعلام الموضوعي

على الصعيد الإعلامي، استقبل سموه في 18 ابريل جمعية الصحافيين وقد أشاد سموه بأهمية الإعلام الهادف الذي يسهم في بناء الدولة وتقدمها، مؤكدا على ضرورة نقل الخبر بدقة كاملة وبحيادية وموضوعية وعلى الالتزام بقوانين المهنة في عالم أضحى مليئا بالتحديات، معتبرا سموه وسائل الإعلام سيفا للبناء وليس للهدم، متمنيا لهم التوفيق والسداد.

الشباب والمشروعات

وبما عرف عن سمو ولي العهد من دعمه الدائم للشباب استقبل في 1 مايو وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان ورئيس مجلس إدارة الصندوق الوطني لرعاية المشروعات الصغيرة والمتوسطة عبدالله الجوعان وأعضاء مجلس الإدارة، وذلك بمناسبة تشكيل مجلس إدارة الصندوق الجديد.

وقد هنأهم سموه متمنيا لهم دوام التوفيق والنجاح، مؤكدا ان قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة هو أحد الروافد التي تسهم في تعزيز النمو والتنويع الاقتصادي وخلق فرص عمل للشباب الكويتي كما حثهم سموه على الاهتمام بالإبداع والأفكار الريادية التي تخدم مختلف القطاعات الاقتصادية.

كما استقبل سموه رئيس مجلس ادارة جمعية الجراحين الشيخ د.سلمان خليفة الصباح وأعضاء الجمعية، وذلك بمناسبة تشكيل مجلس إدارة الجمعية.

وقد هنأهم سموه متمنيا لهم التوفيق والسداد في خدمة المجتمع.

وأشاد سموه بكفاءة الكوادر الطبية الوطنية وحثهم على أهمية الارتقاء بقطاع الجراحة الكويتي والتدريب والرعاية الصحية ومواكبة التطورات العالمية والتقنيات الطبية الحديثة وان تسهم الجمعية في تطوير المنظومة الصحية وتطبيق أفضل المعايير في مجال الارتقاء بخدمة الإنسان وصحته، وقد قدموا هدية تذكارية لسموه بهذه المناسبة.

تهنئة رئيس الحكومة

وفي 11 مايو بعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ببرقية تهنئة الى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، وذلك بمناسبة تأكيد ثقة أعضاء مجلس الأمة لسموه رئيسا لمجلس الوزراء وفقا لما يقضي دستور البلاد هذا نصها: سمو الأخ الكريم الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، حفظه الله، رئيس مجلس الوزراء.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يسعدنا أن نزجي الى سموكم أسمى أيات التهاني وأعز التبريكات بالثقة الغالية التي أكدها مجلس الأمة الموقر وفقا لما يقضي دستور البلاد، وإذ نجدد خالص التهاني لسموكم فإننا نسأل الله ان يوفقكم ويسدد خطاكم على طريق الحق والخير والإصلاح وان يمدكم سبحانه بعونه وقوته في سبيل النهوض بما تحملونه على كاهلكم من أعباء جسام من أجل تحقيق نهضة تنموية شاملة تعود بالخير والنماء والرفاه على كويتنا الغالية وأهلها الأوفياء بلوغا لما يصبو اليه صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، ذخر البلاد وقائد العمل الإنساني.

عضوية مجلس الأمن

ومع فــوز الكــويت في 2 يونيو مع اربع دول أخرى بمقاعد غير دائمة في مجلس الأمن، بعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ببرقية تهنئة الى صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وذلك بمناسبة فوز الكويت بمقعد غير دائم في مجلس الأمن الدولي لعامي 2018-2019 هذا نصها: صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد أمير البلاد المفدى، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

يسعدني ان ارفع الى مقام سموكم الكريم أعز التهاني وأسمى التبريكات بمناسبة فوز الكويت بمقعد غير دائم في مجلس الأمن الدولي لعامي 2018-2019 ولا شك ان هذا الفوز المستحق بهذه الأغلبية الساحقة انما هو ثمرة الجهود المتواصلة لسموكم وتأكيدا للمكانة الدولية التي تتمتعون بها وما تحظى به الكويت من مستوى رفيع إقليميا ودوليا بفضل قيادة سموكم الحكيمة، معربا عن بالغ الاعتزاز بالجهود الدؤوبة والمتميزة التي تبذلونها سموكم لأجل تأكيد مكانة الكويت في كل المحافل الدولية، وإذ يسرني وجميع أبناء الكويت الأوفياء ان نهنئكم فإننا نغتنم هذه المناسبة السارة لنبتهل الى المولى، عز وجل، ان يسبغ على سموكم دوما نعمة الصحة والعافية وان يمدكم سبحانه بعونه وقوته ويكلأكم بحفظه ورعايته، داعيا الله سبحانه وتعالى ان تظل راية الكويت عالية خفاقة بالعز والرفعة وان يحفظ سموكم ذخرا للكويت والأمتين العربية والإسلامية قائدا للعمل الإنساني وأن يديم عليكم موفور الصحة والعافية.

كما عبر سموه خلال استقباله عمار الحكيم رئيس المجلس الأعلى الإسلامي في العراق عن أهمية استقرار العراق وتطهير ارضه من كل عناصر الإرهاب وتحقيق المصالحة الوطنية، مؤكدا سموه حرص الكويت على وحدة العراق وسلامته وعلى ضرورة تكاتف طوائف المجتمع العراقي وترسيخ الوحدة الوطنية بما يسهم في إعادة الأمن والاستقرار للعراق وتحقيق تطلعات شعبه الشقيق واستعادة دوره الحضاري بين أشقائه.

الزيارات الرمضانية

وفي 6 يونيو، زار سموه جمعية المكفوفين ونادي المعاقين ونادي الصم، واشاد بالاسهامات البارزة لمنتسبيها في خدمة المجتمع وتحقيق الانجازات المختلفة.

وتقديرا للعلم وانجازات الكويتيين في مختلف المجالات، استقبل سموه في 12 يونيو البروفيسور كمال الشومر استاذ امراض الغدد الصماء والسكر بقسم الباطنية بكلية الطب بجامعة الكويت الحائز جائزة التميز العالمية لأفضل طبيب اكلينيكي للغدد الصماء في العالم التي يقدمها الاتحاد الاميركي للغدد الصماء لعام 2017 بالولايات المتحدة الاميركية.

وقد اثنى سموه على هذا الانجاز الذي يدعو الى الفخر والاعتزاز والذي رفع اسم الكويت عاليا في المحفل الطبي العالمي الذي يضاف الى انجازات الكويت الطبية.

اتحادات الطلبة

وفي 4 يوليو، استقبل سموه رؤساء واعضاء افرع الاتحاد الوطني لطلبة الكويت في كل من: المملكة المتحدة وجمهورية ايرلندا وجمهورية مصر العربية وكندا واستراليا، وقد حث سموه ابناءه الطلبة على المزيد من الجهد في مسيرتهم العلمية بما يحقق لهم ما يصبون اليه من تفوق وتميز علمي لخدمة وطنهم والمساهمة في نهضته العصرية وتنميته وبأنهم حاضر الدولة ومستقبلها وعلى ان يكونوا خير سفراء لبلدهم في نقل الصورة المشرفة في كل المحافل العلمية الدولية وان يكونوا على قدر المسؤولية وان يتحلوا بالاخلاق العالية وان يكونوا عند حسن ظن وطنهم واهليهم، مؤكدا سموه لابنائه الطلبة انهم محل اهتمام وحرص القيادة السياسية التي لا تتوانى في توفير كل السبل والوسائل التي تساعدهم في مواصلة تحصيلهم العلمي، متمنيا لهم المزيد من التفوق والوصول الى اعلى الدرجات العلمية لخدمة وطنهم الغالي.

رسالة شكر

وفي 15 اغسطس، وجه سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد كلمة شكر وثناء الى كل اخوانه وابنائه المواطنين الكرام داخل البلاد وخارجها وللمقيمين الاوفياء على ارض الكويت الطيبة على اطمئنانهم جميعا على صحة سموه اثناء اجراء سموه بعض الفحوصات الطبية التي تكللت بفضل من الله وتوفيقه بالنجاح، مثمنا سموه ما عبروا عنه من طيب المشاعر الودية والتمنيات الصادقة، مبتهلا سموه الى المولى عز وجل ان يحفظ كويتنا الغالية وان يديم عليها الاستقرار والرخاء والامن والامان في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الأمير ذخرا للبلاد وقائدا للعمل الانساني.

شهداء الكويت

واستقبل سمو ولي العهد في 20 اغسطس والدي المغفور لهما باذن الله تعالى الشهيدين د.وليد محمد العلي امام وخطيب مسجد الدولة الكبير وفهد عبدالمحسن الحسيني واللذين استشهدا في الهجوم الارهابي الآثم على احد المطاعم في العاصمة واغادوغو بجمهورية بوركينا فاسو خلال تواجدهما فيها في مهمة لإنجاز عدد من الاعمال الخيرية، حيث قدما الشكر لسموه على اللفتة الابوية من لدن سموه بمؤازرتهم ومواساتهم ومشاطرتهم احزانهم بفقدانهم لأبنائهم.

وأكد سموه ان اهل الكويت اسرة واحدة متكاتفة في السراء والضراء منذ القدم، سائلا سموه المولى تعالى ان يحفظ الكويت وابناءها متعاضدين ومتحابين وان يتغمد الشهداء بمغفرته ورضوانه ويسبغ على الفقيدين واسع رحمته ورضوانه وينزلهما منازل الشهداء.

قائد العمل الإنساني

وفي 7 سبتمبر، تلقى صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد رسالة تهنئة من اخيه سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد بمناسبة الذكرى الثالثة على قيام منظمة الأمم المتحدة بتسمية الكويت مركزا للعمل الانساني وبإطلاقها على سموه لقب قائد للعمل الانساني وقال فيها:بكل مشاعر الفخر والاعتزاز، يسرني ان ارفع الى مقام سموكم الكريم اجمل التهاني واطيب الامنيات بمناسبة الذكرى الثالثة على منح سموكم لقب قائد العمل الانساني وتسمية الكويت مركزا انسانيا عالميا من قبل منظمة الأمم المتحدة.

واذ يشرفني وشعبنا الوفي ان نهنئ سموكم رعاكم الله بهذه المناسبة السعيدة فإننا جميعا يا صاحب السمو لنفخر بهذا الانجاز الفريد الذي جاء تتويجا لجهودكم الكبيرة واسهاماتكم الجليلة ومبادراتكم السامية في مجال العطاء الانساني، وهذا ما اجمع عليه العالم بالأمم المتحدة فأصبح يوم التاسع من سبتمبر عام 2014 ذكرى خالدة وعلامة مضيئة في تاريخ وطننا الحبيب.

إنجاز البورصة

وهنأ سموه في 2 أكتوبر وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان ورئيس مجلس مفوضي هيئة اسواق المال المدير التنفيذي د.نايف الحجرف واعضاء مفوضي هيئة اسواق المال ورئيس واعضاء مجلس ادارة شركة بورصة الكويت بمناسبة ترقية بورصة الكويت الى سوق مالي ناشئ حسب تصنيف شركة «فوتسي راسيل»، مشيدا سموه، حفظه الله، بالجهود الكبيرة والمتواصلة التي بذلها العاملون بهيئة اسواق المال وادارة شركة بورصة الكويت من اجل استيفاء متطلبات الترقية ضمن خطة استراتيجية متكاملة والتي اسفرت عن تحقيق هذا الانجاز التاريخي والذي سينعكس بالايجاب على سوق المال الكويتي ويعزز من كفاءته وجاذبيته الاستثمارية ومكانته الاقليمية والعالمية ويسهم في دعم نمو الاقتصاد الوطني.

رئاسة الوزراء

ولمناسبة تكليف سمو الشيخ جابر المبارك بترشيح أعضاء الحكومة الجديدة بعث سمو ولي العهد ببرقية تهنئة لسموه جاء فيها: يسرنا أن نبعث لسموكم بأسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة الثقة الغالية التي اولاها إياكم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وصدور الأمر الأميري القاضي بتعيين سموكم رئيسا لمجلس الوزراء وتكليفكم بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة.

وإذ نجدد التهاني لسموكم فإننا نسأل المولى عز وجل أن يعينكم ويكلل بالنجاح جهودكم في سبيل النهوض بأعباء الأمانة الكبيرة التي أسندت إليكم من اجل مواصلة مسيرة الإصلاح وتحقيق المزيد من التقدم والنماء والاستقرار والرخاء لكويتنا الغالية وأهلها الأوفياء.

وفي 14 نوفمبر استقبل صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد في المطار الأميري سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وذلك بعد أن أجرى بعض الفحوصات الطبية في الولايات المتحدة الأميركية والتي تكللت بفضل الله وتوفيقه بالنجاح.

قمة مجلس التعاون

وبمناسبة انعقاد قمة مجلس التعاون الخليجي تلقى صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، حفظه الله ورعاه، في 5 ديسمبر رسالة من أخيه سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، حفظه الله، هذا نصها: حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ،حفظه الله ورعاهأمير البلاد المفدىالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،يطيب لي ان ارفع الى مقام سموكم الكريم خالص التحيات وأطيب الامنيات بمناسبة انعقاد الدورة الثامنة والثلاثين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي استضافتها ارض الكويت الطيبة يوم 5 ديسمبر 2017م.

وفي هذا المقام لا يسعني وشعبنا الوفي الا ان نشيد اكبارا واعزازا وتقديرا بنبل مقصدكم وحرصكم على وحدة الصف وتعزيز اواصر المحبة والاخاء للوصول الى الغايات المرجوة واعادة مسيرة العمل الخليجي المشترك الى جادة التعاون والمصالحة.

كما اتوجه الى المولى، عز وجل، بخالص الدعوات القلبية ان يهبكم العمر المديد متدثرا بالصحة والعافية والسعادة وان يتحقق ما تصبون اليه من بلوغ السلام والامن والازدهار وان يحفظكم الله ويرعاكم ذخرا وعزا لكويتنا الغالية راعيا لمسيرتنا ونهضتنا وقائدا للعمل الانساني.

وفي 13 ديسمبر تفضل سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد فشمل بحضوره حفل توزيع جوائز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي لعام 2017.

خليجي 23

وعبر سمو ولي العهد في 6 يناير عن بالغ شكره وتقديره لجميع الجهات المشاركة في الاعداد والتنظيم والتي ساهمت في انجاح بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم الـ 23، مثمنا سموه هذا الانجاز الرياضي المشرف الذي ادخل البهجة والسرور على الجماهير الرياضية الخليجية الشقيقة والذي جاء نتيجة الجهود الطيبة في نجاح هذه البطولة وخروجها بما يليق بمكانة الكويت إقليميا ودوليا.

كما أشاد سموه بالاداء والمستوى الفني الرفيع الذي قدمه لاعبو المنتخبات المشاركة في منافسة شريفة تميزت بروح رياضية عالية، متمنيا سموه للجميع كل التوفيق والسداد لخدمة الوطن الغالي.وفي ٣٠ يناير سلم سمو ولي العهد كأس سموه لنادي القادسية الذي فاز بها للمرة التاسعة في تاريخ البطولة.

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *