الخميس , 30 مايو 2024
نيمار يوجّه السهام إلى «الكاتالوني» ... والأهداف نحو شباك تولوز

نيمار يوجّه السهام إلى «الكاتالوني» … والأهداف نحو شباك تولوز

وجّه المهاجم البرازيلي نيمار انتقادات لاذعة الى إدارة ناديه السابق برشلونة الاسباني، معتبرا ان الأخير «يستحق أفضل بكثير» من مديريه الحاليين، وذلك بعد أسابيع من انتقاله الى باريس سان جرمان الفرنسي.
وقال نيمار إن مسؤولي النادي الكاتالوني «ليسوا الأشخاص الذين يجب ان يكونوا في مواقعهم». وأضاف: «أريد ان أقول الحقيقة، انا حزين جدا»، متابعا: «أمضيت أربعة أعوام هناك وكنت سعيدا في البداية، وغادرت سعيدا. لكن معهم (المديرين)، كلا».
وشدّد على ان برشلونة «يستحق أفضل بكثير والعالم كله يعرف ذلك». ورفض التعليق على أداء برشلونة في فترة الانتقالات الصيفية، وقال: «لا يمكنني ان أتحدث (عن الموضوع) وأنا حاليا في نادٍ آخر. لا أعرف ماذا يجري هناك، الا انني أرى ان زملائي السابقين يشعرون بالحزن، وهذا ما يجعلني حزينا لأن لديّ عددا من الأصدقاء هناك». وختم: «آمل في ان تتحسن الأمور لصالح برشلونة».
وقبل ان يوجّه سهام كلامه الى برشلونة، اصاب نيمار بمهاراته الرائعة، شباك تولوز بهدفين وساهم في تمريرتين حاسمتين، فضلا عن التسبب في ركلة جزاء، ليقود باريس سان جرمان الى فوز ساحق على ضيفه 6-2 في ختام المرحلة الثالثة من الدوري الفرنسي.
ورفع سان جرمان رصيده الى 9 نقاط من ثلاث مباريات متساويا مع موناكو حامل اللقب وسانت اتيان، لكنه يتفوق على الاخيرين بفارق الاهداف.
وخاض نيمار المباراة الأولى على ملعب «بارك دي برانس» منذ انتقاله الى صفوف الفريق. وهو ادرك التعادل 1-1 بكرة مرتدة من الحارس (31) بعد ان افتتح العاجي ماكس الن غرادل التسجيل لتولوز (18). ثم مرر كرة الهدف الثاني الى ادريان رابيو (35).
وفي الدقيقة 69 وعندما كان سان جرمان متقدما 2-1، طرد لاعب الوسط الإيطالي ماركو فيراتي. لكن ذلك لم يمنع اصحاب الارض من الحصول على ركلة جزاء، اثر عرقلة نيمار انبرى لها الاوروغوياني ادينسون كافاني بنجاح (75). ورد تولوز عبر كريستوفر جوليان (78).
لكن سان جرمان ضرب بقوة في الدقائق الـ 12 الاخيرة مسجلا 3 اهداف ولا اروع، بدأها الارجنتيني خافيير باستوري (78)، ثم نفذ نيمار بحرفنة ركلة ركنية تابعها لافين كيزاوا بضربة مقصية رائعة (84)، قبل ان يختتم نيمار مهرجان الاهداف بهدف سيبقى عالقا طويلا في ذاكرة انصار سان جرمان، عندما راوغ عدة مدافعين داخل المنطقة بحركات فنية رائعة، ثم افلت من الرقابة وسدد الكرة بيسراه داخل الشباك (90+2).
ويتصدر مهاجم موناكو، الكولومبي رادميل فالكاو ترتيب الهدافين برصيد 5 اهداف، يليه كل من كافاني ونيمار، بالاضافة الى ثلاثة لاعبين آخرين بـ 3 اهداف.
وفي مباراتين أخريين، تعادل مرسيليا مع ضيفه انجيه 1-1، فيما سقط ليل امام كاين صفر-2.

شاهد أيضاً

برشلونة يتوج بلقب دوري الأضواء الإسباني لكرة القدم للسيدات

برشلونة يتوج بلقب دوري الأضواء الإسباني لكرة القدم للسيدات

برشلونة يتوج بلقب دوري الأضواء الإسباني لكرة القدم للسيدات المصدر-  (رويترز) توج فريق برشلونة لكرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *