الإثنين , 28 نوفمبر 2022

هكذا ستتصدى أميركا للإدمان على التدخين

هكذا ستتصدى أميركا للإدمان على التدخين

أعلنت الوكالة الأميركية للأغذية والأدوية (اف دي ايه) نيتها تقليص نسبة النيكوتين في السجائر إلى مستوى لا يسبب الإدمان للمدخنين.

وهذه المرة الأولى التي تحاول فيها السلطات الفيدرالية تشجيع الأميركيين على الإقلاع عن التدخين من خلال التصدي مباشرة للمادة المسببة للإدمان في السجائر.

وحتى اليوم، كانت التدابير المعتمدة في مكافحة التدخين تقوم على تحذيرات من مخاطر التبغ موضوعة على علب السجائر، إضافة إلى ضرائب على التبغ وحملات إعلانية لثني المدخنين خصوصا من فئة الشباب عن هذه الآفة.

كذلك أعلنت وكالة “اف دي ايه” أنها سترجئ لسنوات عدة بدء سريان تشريعات بشأن السيجار و السجائر_الإلكترونية والشرط الملزم لمصنعي السجائر الإلكترونية بالحصول على موافقتها قبل طرح منتجاتهم في الأسواق.

ويتعين على مصنعي السيجار وغليون التبغ والنرجيلة (الشيشة) الامتثال للقواعد الجديدة بحلول سنة 2021، وبحلول 2022 في حالات السجائر الإلكترونية.

وقال مدير وكالة “اف دي ايه” سكوت غوتليب، إن “القسم الأكبر من الوفيات الناجمة عن أمراض يمكن نسب المسؤولية عنها للتبغ، مردها إلى الاعتياد على السجائر، وهو المنتج الاستهلاكي القانوني الوحيد الذي يقتل نصف الأشخاص المدخنين لفترة طويلة”.

ويواجه قطاع التبغ في الولايات المتحدة تراجعا مستمرا في عدد المدخنين الذي بلغ مستويات غير مسبوقة مع نسبة مدخنين لا تتعدى 15% من البالغين.

شاهد أيضاً

دكتور باسل الصباح

وزير الصحة: شفاء 342 حالة

وزير الصحة: شفاء 342 حالة المصدر – (كونا) أعلن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *