الثلاثاء , 29 نوفمبر 2022
هل أمريكا تخاف التحقيق
هل أمريكا تخاف التحقيق

 سعود عبدالقادر الأحمد يكتب :هل أمريكا تخاف التحقيق؟

 سعود عبدالقادر الأحمد يكتب

هل أمريكا تخاف التحقيق؟

أخذت وسائل الإعلام الغربية المسرح بسرعة وسرد الرواية الرسمية لتفشي الفيروس الكورونا المستجد على أنه بدأ في الصين، مدعيةً أنه قد نشأ مع الحيوانات في سوق المأكولات البحرية في مدينة ووهان. في الواقع كان الأصل لفترة طويلة غير معروف ولكن يبدو من المحتمل الآن وفقًا لتقارير صينية ويابانية أنه الفيروس نشأ في مكان آخر ومن مواقع متعددة.

 

لفت انتباهي تغريدة ‏المتحدث الرسمي ونائب المدير العام لقسم الإعلام بوزارة الخارجية في جمهورية صين الشعبية

السيد (لجيان زاو) في تويتر حول معلومات ووثائق مهمة جدا لكل واحد منا حسب تداعياته، ويذكر على انهُ دليل إضافي على أن الفيروس كورونا المستجد نشأ في أمريكا. وبدأت أقرأ واتضح لي على أنه الإعلام الصيني والياباني كلاهما صُرحو على أنه الفيروس لم ينشأ في الصين.

وبعد جمع عينات من الجينوم في الصين أظهر الباحثون الطبيون على أنه الفيروس لم ينشأ هناك، ولكن تم إدخاله و ربما بدأ انتقاله من إنسان لآخر في أواخر نوفمبر 2019م.

 

ومن هنا انتشر فيروس كورونا المستجد بسرعة ابتداءً في سوق المأكولات البحرية الشهير في مدينة ووهان. وفي فبراير من عام 2020م زعم تقرير إخباري من صحيفة “أساهي” اليابانية على أنه الفيروس نشأ في أمريكا ، وأن البعض ،و ربما الاغلب، من 14000 حالة وفاة أمريكية نُسِبت إلى الأنفلونزا ربما تكون قد نُتِجت في الواقع من فيروس الكورونا المستجد.

 

وأشار التقرير إلى الحكومة الأمريكية ربما فشلت في فهم مدى تفشي الفيروس على الأراضي الأمريكية ومع ذلك، من غير المعروف ما إذا كان الأمريكيون الذين ماتوا قد أصيبوا بفيروس كورونا المستجد. ونقلاً عن الإعلام الأمريكي ان المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها ستبدأ في إختبار الأفراد المصابين بمرض يشبه الأنفلونزا لفيروس كورونا الجديد في مختبرات الصحة العامة في لوس أنجلوس، وسان فرانسيسكو، وسياتل، وشيكاغو و ونيويورك.

 

مما أثار القضية بأن لا أحد يعرف سبب الوفاة لأن الولايات المتحدة إما أهملت اختبارها أو فشلت في نشر النتائج. وأثارت هذه الادعاءات عش الدبابير ليس فقط في اليابان ولكن في الصين وتايوان وغيرهم من بلدان كثيرة من العالم الشرقي، وانتشرت على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

فما يخبأ لنا المستقبل؟

 

الكاتب: سعود عبدالقادر الأحمد.

شاهد أيضاً

علي الرندي

من الديره : علي الرندي: المواطن وجشع التاجر

من الديره : علي الرندي: المواطن وجشع التاجر بعيدا عن عالم السياسة الذي أرهق عقولنا …

تعليق واحد

  1. Aqari is one stop destination for all real estate listings like Buy and Rent properties. search real estate properties like houses, flats, Villas, Shops.
    https://aqari.app/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *