الأربعاء , 12 يونيو 2024
هيئة الاتصالات الكويتية تطلق المشروع الوطني لنطاق رمز دولة الكويت
هيئة الاتصالات الكويتية تطلق المشروع الوطني لنطاق رمز دولة الكويت

هيئة الاتصالات الكويتية تطلق المشروع الوطني لنطاق رمز دولة الكويت

هيئة الاتصالات الكويتية تطلق المشروع الوطني لنطاق رمز دولة الكويت

أعلنت الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات الكويتية اليوم الاثنين اطلاق المشروع الوطني لنطاق المستوى الأعلى لرمز دولة الكويت وفتح باب التسجيل عن طريق موقع تسجيل النطاقات الرسمي.

وقالت الهيئة في بيان صحفي ان هذه الخطوة جاءت لتنظيم عملية تسجيل إدارة أسماء النطاقات فضلا عن تخصيص وإدارة عنونة أسماء النطاقات للنفاذ إلى شبكة المعلومات العالمية (الانترنت) كما ورد في قانون إنشاء الهيئة.

وذكرت أنها تبنت آلية عمل تتيح تسجيل أسماء النطاقات عبر المسجلين المعتمدين لتشجيع المنافسة والإبداع وزيادة فرص الاختيار للجمهور مشيرة الى وضع اللائحة التنفيذية والسياسات اللازمة التي يتم الأخذ بها أثناء التعامل مع عملية تسجيل النطاقات وهي متوفرة للجميع من خلال مسجلين معتمدين.

وأكدت ان النظام الإلكتروني المتكامل للمشروع يواكب المعايير الدولية ويعمل على تتمة عملية التسجيل وربط المسجلين المعتمدين مع أصحاب السجل مما يسهل عملية التسجيل الى جانب إمكانية تجديد وتعديل البيانات المتعلقة بأسماء نطاقات المستوى الأعلى لرمز دولة الكويت.

وأوضحت ان تسجيل اسم نطاق بعينه يتم من خلال زيارة موقع المشروع للتحقق من توفر اسم النطاق ومن خلاله ويتم توجيه الراغبين بالتسجيل إلى قائمة أسماء المسجلين المعتمدين لاختيار أحدهم لاستكمال عملية تسجيل اسم النطاق المطلوب وإتمام إجراءات الدفع عن طريق الصفحة الخاصة بالمسجل المعتمد.

وقالت ان المشروع الوطني لنطاق المستوى الأعلى لرمز دولة الكويت يوفر ستة إمتدادات لمختلف الجهات مبينة أن نطاق (com.kw) خاص بالشركات والمؤسسات التجارية و (net.kw) خاص بالشركات العاملة في مجال تقنية المعلومات أما (edu.kw) خاص بالمؤسسات التعليمية.

وأضافت أن نطاق (org.kw) يختص بالجمعيات والمؤسسات ذات النفع العام ونطاق (gov.kw) خاص بالدوائر الحكومية في حين يختص نطاق (ind.kw) متوفر لكافة المواطنين والمقيمين في البلاد.

يذكر أن الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات تأسست في العام 2014 وتتولى مسؤولية الإشراف على قطاع الاتصالات ورقابته وحماية مصالح المستخدمين ومزودي الخدمات وتنظيم خدمات جميع شبكات الاتصالات في الدولة بكفاءة عالية بما يحقق الأداء الأمثل للقطاع.

شاهد أيضاً

Coronavirus: Government admits its Test and Trace programme is unlawful

Government admits its Test and Trace programme is unlawful

Government admits its Test and Trace programme is unlawful Skynews The government has admitted its …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *