الإثنين , 28 نوفمبر 2022
دكتورة هالة زايد
وزيرة الصحة المصرية

وزيرة الصحة: 59 حالة «كورونا».. ولا إصابات بين الطواقم الطبية

وزيرة الصحة: 59 حالة «كورونا».. ولا إصابات بين الطواقم الطبية

القاهرة ـ ناهد إمام – المصدر الانباء

أكدت وزيرة الصحة د.هالة زايد أن مصر من الدول منخفضة الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وأن هناك 59 إصابة بالفيروس بمصر تم اكتشاف 51 منها بالإجراءات الاحترازية دون ظهور أيأعراض مرضية عليهم.

وقالت وزيرة الصحة ـ خلال المؤتمر الصحافي المشترك مع وزير السياحة والآثار خالد العناني ووزير الدولة للإعلام أسامة هيكل امس ـ ان مصر كانت من أولى الدول التي اتخذت إجراءات احترازية قوية على مستوى العالم، كما أنها من أول ثلاث دول على مستوى العالم اتخذت إجراءات احترازية في مطاراتها منذ إعلان منظمة الصحة العالمية عن الفيروس في 7 يناير الماضي. وأضافت أن الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها تؤكد قوة الدولة المصرية والمنظومة الصحية في مصر، وأنه تم إجراء الفحوصات على عينة عشوائية تبلغ 558 شخصا من العاملين في المراكب النيلية العائمة والثابتة.

وتابعت أن مصر تملك أحدث الكواشف لفيروس كورونا، وأنها من أولى 4 دول في المنطقة تملك تلك الكواشف، كما ستصل اليوم أول دفعة من الكواشف السريعة للفيروس وسيتم تعميمها في كل المطارات والموانئ، ولفتت إلى أن هناك تعاونا مع منظمة الصحة العالمية وطلبت مصر بعثة إضافية للعمل في مصر. وشددت الوزيرة على أنه لا يوجد أي حالة إصابة أو أعراض بين الطواقم الطبية المصرية وتم إجراء الكشف عليهم، وأوضحت أن مصر من أولى الدول التي تجري كشف التقصي والتأكد على صحة المواطنين لحماية كل الموجودين داخل مصر.

في السياق نفسه، أعلنت وزارة الصحة والسكان أن الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية للفيروس ارتفعت إلى 26 حالة سلبية امس، من أصل الـ 59 حالة.

بدوره، أكد وزير السياحة والآثار د.خالد العناني أن المعابد والمزارات السياحية المصرية مفتوحة أمام الزائرين المصريين والسائحين الأجانب، نافيا بشكل قاطع ما تردد من شائعات بشأن إغلاقها. وقال وزير السياحة والآثار، خلال المؤتمر الصحافي المشترك، ان الفيروس تسبب في أزمة للعالم كله أدت لتراجع حركة السياحة العالمية، غير أن معدلات السياحة في مصر في الفترة الراهنة مقبولة تماما، حيث تبقى مصر من أقل الدول تضررا بالفيروس. وأضاف أن معدلات السياحة في مصر سجلت أرقاما جيدة جدا خلال فبراير الماضي ومارس الجاري، موضحا أن 900 ألف سائح زاروا مصر خلال فبراير الماضي بزيادة 4% عن فبراير 2019، كما زار مصر حتى 7 الجاري 210 آلاف سائح، وهو معدل جيد في الحركة السياحية. وتابع أن المراكب النيلية تستضيف حاليا نحو 8 آلاف و700 سائح بنسبة إشغال 56%، كما شهد يوم 5 الجاري زيارة 7 آلاف و830 سائحا لمنطقة الهرم، و4 آلاف و75 سائحا لمعبد الكرنك، و966 سائحا لمعبد فيلة. وأوضح أن وزارة السياحة والآثار تنسق يوميا مع اتحاد الغرف السياحية ووزارة الصحة وأجهزة الدولة المختلفة من أجل حماية العاملين المصريين في مجال السياحة وكذلك حماية ضيوف مصر من السائحين الأجانب.

وأشاد الوزير بالإجراءات التي اتخذتها وزارة الصحة عن طريق الطب الوقائي وسحب عينات من نحو 20% من طاقة المراكب والفنادق في الأقصر وأسوان بنسبة 50% من العاملين المصريين في مجال السياحة و50% من السائحين جاءت جميعها سلبية.

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *