الإثنين , 28 نوفمبر 2022
وزير الإعلام الكويتي ينعى الراحل عبدالوهاب الدوسري

وزير الإعلام الكويتي ينعى الراحل عبدالوهاب الدوسري

نعى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الإعلام بالوكالة رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح المغفور له الفنان الكويتي عبدالوهاب الدوسري الذي وافته المنية عن عمر يناهز 81 عاما بعد صراع مع المرض.

وقال الشيخ محمد العبدالله في بيان تلقت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) نسخة منه اليوم السبت إن الساحة الفنية الكويتية فقدت برحيل الفنان الدوسري فنانا موهوبا وواحدا من رواد العمل الفني الكوميدي.

وأضاف أن المغفور له بإذن الله استطاع أن يشق لنفسه طريقا في قلوب مشاهديه من خلال شخصية (أم جسوم) التي تعد من الشخصيات الأساسية لفرقة بوجسوم إلى جانب بوجسوم حسين القطان وجسوم علي صالح ورويشد موسى الهزيم والتي اشتهر منذ انخراطه في العمل الفني بداية من مسلسل عائلة بوجسوم التي كانت تعرض على تلفزيون الكويت خلال ستينيات القرن الماضي.

ولفت إلى أن الفنان الراحل استعان بموهبته وإخلاصه لفنه وإيمانه برسالة الفن التنويرية والإبداعية مما جعل له حضورا جماهيريا في كل الأعمال الكوميدية التلفزيونية والإذاعية التي شارك بها إلى جانب أعمدة الحركة الفنية الكويتية إلى أن توقف عن المشاركة في الأعمال الفنية عام 1990.

وذكر أن فقيد الساحة الفنية الكويتية الفنان عبدالوهاب الدوسري أوجد بصمة فنية خاصة به من خلال شخصية (أم جسوم) التي مثلت أهم الشخصيات التي قام بتقديمها طوال مسيرته الفنية التي شملت العديد من الأعمال التي حققت شهرة واسعة في تاريخ الحركة الفنية الكويتية من بينها (درب الزلق) و(اللي ماله أول ماله تالي) و(الهارب بوجسوم) و(الحلاق) ومن المسرحيات مسرحية (تشاتشا).

وتقدم الشيخ محمد العبدالله بخالص التعازي وأصدق المواساة إلى أسرة الفقيد والأسرة الفنية الكويتية التي فقدت برحيله فنانا متميزا معطاء أشاع البهجة والسرور في قلوب مشاهديه ومستمعيه في فنون المسرح والدراما داعيا المولى تعالى أن يسكنه فسيح جناته ويلهم أسرته ومحبيه الصبر والسلوان .

(كونا)

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *