الخميس , 18 أغسطس 2022
وزير الخارجية البلجيكي يدعو إلى الحوار لحل الخلاف الخليجي

وزير الخارجية البلجيكي يدعو إلى الحوار لحل الخلاف الخليجي

دعا وزير الخارجية البلجيكي ديدييه ريندرز اليوم الخميس الى الحوار من اجل حل الخلاف الخليجي مؤكدا دعم بلاده لجهود الوساطة التي تقوم بها دولة الكويت في هذا الشأن.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده ريندرز مع نظيره السعودي عادل الجبير في بروكسل عقب مباحثات ثنائية بينهما تناولت العلاقات بين البلدين ومستجدات الخلاف الخليجي.

وقال ريندرز “من وجهة نظرنا افضل سبيل (لحل الخلاف) هو تنظيم حوار مفتوح في مجلس التعاون الخليجي” معربا عن استعداد بلاده والاتحاد الأوروبي الى المساعدة في هذا الحوار.

على جانب آخر اقترح ريندرز قيام وفد بلجيكي بزيارة الى الرياض لبحث جميع القضايا محل الاهتمام المشترك بين البلدين.

من جانبه قال الجبير انه اجرى مع ريندرز محادثات “بناءة” للغاية بشأن العلاقات الثنائية مشيرا الى ان الجانبين اجريا مباحثات بشأن التغيرات التي تحدث في السعودية فيما يتعلق بالإصلاح الاقتصادي ورؤية المملكة 2030.

وأضاف الجبير “اتفقنا على اجراء حوار منفتح وصادق حول جميع القضايا” واصفا علاقات بلاده مع الدول الأوروبية بأنها “قوية للغاية”.

وشدد على ان سياسات المملكة العربية السعودية بشأن عدم التسامح مطلقا مع الإرهاب وتمويله او الترويج للفكر المتطرف وخطاب الكراهية.

وبحث الوزيران البلجيكي والسعودي الى جانب العلاقات بين بلديهما ومستجدات الخلاف الخليجي احدث التطورات في سوريا واليمن والأراضي الفلسطينية فضلا عن قضايا حقوق الانسان والحرب ضد الإرهاب.

يذكر ان وزير الخارجية السعودي التقى كذلك خلاله زيارته الى بروكسل كلا من منسق الاتحاد الأوروبي لمكافحة الإرهاب غيل دي كيرشوف ونائب الأمين العام لجهاز التمثيل الخارجي للاتحاد الأوروبي جان كريستوف بليار نظرا لقيام الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية في الكتلة الأوروبية فيديريكا موغيريني بزيارة خارجية

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.