السبت , 22 يونيو 2024
وزير خارجية قطر
وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن أعرب

وزير الخارجية القطري يبحث مع “هنية” دعم بلاده لغزة

وزير الخارجية القطري يبحث مع “هنية” دعم بلاده لغزة

 بحث وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الأربعاء، مع رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، جهود بلاده لدعم القضية الفلسطينية وتحقيق المصالحة وتقديمها الدعم لقطاع غزة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه رئيس المكتب السياسي لـ”حماس”، بالوزير القطري في وقت متأخر من مساء الأربعاء، بحسب بيان أصدره مكتب هنية، وصل الأناضول نسخة منه.

ونقل البيان عن الوزير “بن عبد الرحمن”، تأكيده موقف بلاده تجاه القضية الفلسطينية واستمرار تقديها الدعم لقطاع غزة ومواصلة جهودها لتحقيق المصالحة الفلسطينية.

من جانبه، ثمن هنية وقوف قطر إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعمها لغزة، مرحبا بجهود الدوحة لتحقيق المصالحة الفلسطينية.

وتُنفّذ اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة (حكومية)، عشرات المشاريع الحيوية والمهمة في القطاع، ضمن منحة أمير قطر السابق، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، لإعادة إعمار غزة، والبالغ قيمتها 407 مليون دولار أمريكي، إضافة إلى المنحة التي تبرعت بها خلال مؤتمر القاهرة لإعمار غزة في أكتوبر/ تشرين الأول 2014، والبالغة مليار دولار.

كما سبق لقطر أن قدمت العديد من المنح المالية لتمويل شراء وقود لمحطة توليد الكهرباء بغزة.

كما أن الدوحة تستضيف أعضاء بالمكتب السياسي لحركة “حماس”، على أراضيها، وكان لها دور في عقد لقاءات المصالحة الفلسطينية، بين حركتي “فتح” و”حماس”.

ويسود الانقسام السياسي الأراضي الفلسطينية، منذ منتصف يونيو/حزيران 2007، إثر سيطرة “حماس” على قطاع غزة، بينما بقيت حركة (فتح)، تدير الضفة الغربية، ولم تفلح وساطات إقليمية ودولية في إنهاء هذا الانقسام. 

شاهد أيضاً

الاستثمار العقاري

أهم أنواع الاستثمارات العقارية

يعد قطاع الاستثمار العقاري واحداً من أشهر المجالات الاستثمارية عالمياً، ويعود ذلك إلى كوّنه يوّفر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *