الأحد , 25 فبراير 2024

وزير الداخلية يوقف العمل بجواز السفر القديم اعتباراً من أول يوليو

وزير الداخلية يوقف العمل بجواز السفر القديم اعتباراً من أول يوليو

أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق م.الشيخ خالد الجراح قرارا يقضي بوقف العمل بجواز السفر القديم ابتداء من 1/7/2018.

وأوضحت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني ب‍وزارة الداخلية أن توجيهات الجراح تشدد على أن الأولوية في إصدار الجواز الإلكتروني الجديد ستكون للحالات الطارئة وحالات العلاج والدراسة بالخارج مراعاة للجانب الإنساني وتسهيلا على المواطنين مع استمرار مراكز الخدمة في استقبال طلبات التجديد على فترتين صباحية ومسائية يوميا ودون توقف من الأحد إلى الخميس من الثامنة صباحا وحتى الواحدة والنصف ظهرا ومن الساعة الرابعة بعد الظهر إلى الثامنة مساء ويوم السبت من الساعة التاسعة صباحا إلى الثانية بعد الظهر.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المراكز هي: مركز خدمة الشامية بمحافظة العاصمة – مركز خدمة إشبيلية بمحافظة الفروانية – مركز خدمة فهد الأحمد بمحافظة الأحمدي -مركز خدمة سعد العبدالله بمحافظة الجهراء – مركز خدمة العدان (ق7) بمحافظة مبارك الكبير – ومركز خدمة غرب مشرف بمحافظة حولي.

«الداخلية» توضح بعض التسهيلات لحالات يؤثر عليها القرار

كما أوضحت وزارة الداخلية في بيان صحافي أنه بناء على قرار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح بوقف العمل بالجواز الكويتي من الطبعة القديمة ابتداء من بداية يوليو، وبالتنسيق مع وزارة الخارجية، وحرصا من الوزارة للتسهيل على المواطنين فإنه سيسمح للمواطنين ممن هم خارج البلاد ولديهم جوازات من الطبعة القديمة وغير منتهية الصلاحية بالعودة للكويت ابتداء من تاريخ القرار الوزاري ومن لديه جواز من الطبعة القديمة منتهي الصلاحية عليه مراجعة السفارات الكويتية بالخارج لإصدار وثيقة لدخول البلاد كما هو متعارف عليه في السابق.

وأوضح البيان أنه لا يسمح للمواطنين بالتنقل بين الدول للإقامة فيها بالجوازات من الطبعة القديمة ابتداء من القرار الوزاري بوقف العمل بجواز السفر القديم.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *