الأربعاء , 17 أغسطس 2022

وفد التربية وصل «غزة» وكسر العراقيل الإسرائيلية

بعد غياب دام سنوات طويلة قد تمتد إلى سبعينات القرن الماضي، عاد وفد وزارة التربية الكويتية لكسر الحصار عن قطاع غزة وفتح باب الاستقدام لمعلميه والاستفادة من الخبرات الفلسطينية المتخصصة في المواد العلمية لاسيما الرياضيات.
وكشف مصدر دبلوماسي أن وفد وزارة التربية ولجنة التعاقدات الخارجية إلى فلسطين وصلت إلى قطاع غزة لاستكمال المقابلات الخاصة بالتعاقدات، متوقعا أن يتم التعاقد مع 50 معلما ومعلمة.
وأضاف المصدر أن التصريحات الأمنية من الاحتلال الإسرائيلي صدرت اول من أمس بعد تعطل لعدة أشهر من تاريخ تقديمها بعد التنسيق الدبلوماسي الفلسطيني ووزارة التربية والتعليم العالي هناك، مبينا ان الجهود في هذا الشأن كانت حثيثة لتفادي التعطيل المتعمد الذي جرى السنوات السابقة من قبل سلطات الاحتلال.
وبين أن اللجنة تعاقدت خلال الأيام الماضية مع 50 معلما فلسطينيا من الضفة الغربية في اختصاص الرياضيات، في حين قدرت التربية الكويتية امكانية رفع التعاقد المقرر إلى 150 معلما في حال كانت الخبرات المتقدمة تتوافق مع الشروط المطلوبة.
وأفاد أن التعاقدات السابقة مع المعلم الفلسطيني في التخصصات العملية اثبتت جدارتها مما رفع من الأعداد المقرر استقدامها للعام الحالي، نافيا أن يكون قد عاد من تعاقدت معهم الكويت سابقا إلا حالتين ولأسباب عائلية.
وفي السياق ذاته ذكرت وكالات أنباء فلسطينية أن وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني د. صبري صيدم أثنى في تصريح أمس على جهود الرئيس محمود عباس لاستجابته الفورية لطلب الوزارة لتكثيف الجهد لضمان ذهاب الوفد لقطاع غزة.
وأكد صيدم أن الوزارة ملتزمة بواجباتها تجاه المعلمين في القطاع؛ إذ بذلت الجهود الحثيثة وأصرت على ذهاب الوفد الكويتي لمقابلتهم رغم كل العوائق التي يفرضها الاحتلال ومنعه للوفد من الوصول الى القطاع في البداية.

فتح فصول
من جانب آخر، أعلنت وزارة التربية امس عن موافقتها على فتح فصول تدرس IGCSE في المدارس الأجنبية ذات النظام التعليمي الهندي والباكستاني للمرحلة الثانوية وفقا للنظام التعليمي المعتمد.
وقالت الوزارة في بيان لها ان الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي الدكتور عبدالمحسن الحويلة أصدر قرارا بالموافقة على منح تلك المدارس فصولا تدرس IGCSE في الفترة الصباحية تزامنا مع تدريس المناهج الأخرى المطبقة وفقا للنظام التعليمي والاعتراف الأكاديمي المعتمد في المدرسة.

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.