الجمعة , 19 أغسطس 2022
يوسف عباس نقل الجمهور إلى عالم آخر

يوسف عباس نقل الجمهور إلى عالم آخر

ليلة موفقة بامتياز نسي فيها الجميع متاعبه اليومية، مستسلمين من خلالها للموسيقى التي أسرت الحاضرين ونقلتهم الى عالم آخر يتمنونه، أحياها الفنان العراقي يوسف عباس الذي لم يتعدّ عمره الـ 17 عاماً.

ففي مساء أول من عاش جمهور مهرجان «صيفي ثقافي» بدورته الـ 12 في مسرح عبدالحسين عبدالرضا بالسالمية ليلة فنية ممتعة امتزجت فيها الموسيقى الجميلة بالأصوات العذبة مع عباس بالتعاون مع أعضاء فرقة «لابا»، فقدموا حفلاً رائعاً حضره المسؤولون والمهتمون بالموسيقى.

بدأ يوسف عباس الحفل الذي نظمته أكاديمية «لوياك» بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، بتحية الجمهور، بعد أن قدمه المذيع هاشم أسد، ثم شرع بعدها بعزف مقطوعة موسيقية بعنوان «ذكرى منير» واتبعها بمقطوعة «دفتر هاموش الغلاة».

محمد العسعوسي مكرما العازف يوسف عباس

ظهرت براعة الفنان الشاب في العزف وهو مازال طفلاً، فأشاد به كل الموسيقيين على رأسهم الفنان نصير شمه، وفاز بجائزة المركز الأول مناصفة مع العازف المغربي بشير الغربي في مهرجان قرطاج الدولي العام 2010، كما أصدرت له وزارة الثقافة العراقية في العام 2013 ألبوماً موسيقياً بعنوان «وتر بابلي» ضمن مهرجان «بغداد عاصمة الثقافة العربية».

بالعودة إلى الحفل، غنّى من «لابا» عبدالعزيز المسباح لـ «كوكب الشرق» أم كلثوم أغنية «أنا في انتظارك»، تلاه أحمد حافظ بأغنية «عنابي»، والتي تفاعل معها الحضور بشكل كبير. واستمرت مواهب «لابا» في تقديم فقرات غنائية ممتعة بمصاحبة عزف عباس الاحترافي والذي أطرب الأسماع بمشاركة العازفين جان بشرى على آلة التشيلو، وأمير عزت عازف على «البركشن»، وشريف عزت على الطبلة، فحركوا الوجدان وألهبوا تفاعل الحضور بانسجامهم.

وواصل الفنان العراقي يوسف عباس عزفه وغناءه، الذي تنوع في الأساليب الفنية وعزف مقطوعات من تأليفه، وقدم «شوق» و«رحيل» و«رقصة قلب»، وعزف وغنى «ألف ليلة وليلة» لأم كلثوم، وأيضاً قدم كوكتيلاً من الأغاني العراقية والمصرية المتنوعة، والتي لامست إحساس الجمهور المتعطش للفن والغناء، ومنها «فوق النخل»، و«لسه فاكر». وختم عباس بأغنية من ألحانه وكلمات الشاعر المصري مصطفي إبراهيم بعنوان «على قد ما تتساب سيب».

وعلى هامش الحفل، أعرب عباس عن شكره للمجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب وأكاديمية «لوياك» للفنون الأدائية «لابا» لإتاحة الفرصة له للوقوف أمام الجمهور الكويتي المتذوق للطرب الأصيل من خلال مهرجان «صيفي ثقافي»، مشيداً بما يقوم به المجلس من دعم وتقديم المواهب الشابة. كما وجّه الشكر للجمهور الذي حضر وشاركه تلك اللحظات الجميلة مع زملائه في «لوياك».

من جانبها، أكدت رئيس مجلس إدارة لوياك فارعة السقاف على أهمية هذه الشراكة والتعاون مع المجلس الوطني فى تقديم أنشطة فنية وثقافية تساهم بإنعاش الحركة الثقافية وتثريها بالطاقات الشبابية الكويتية والعربية.

شاهد أيضاً

Presidential hopeful Kanye West suggests a million dollars

Presidential hopeful Kanye West suggests a million dollars for ‘everybody that has a baby’

Presidential hopeful Kanye West suggests a million dollars for ‘everybody that has a baby’ skynews …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.