الأحد , 25 فبراير 2024

يوم الحرائق في الكويت

واجه رجال الإطفاء 3 حرائق ضخمة امس، كان أخطرها الحريق المأساوي الذي شهدته الحساوي وأسفر عن مصرع امرأة وطفلها، وأصيب سبعة أشخاص آخرون، إثر اندلاع النيران في منزل عربي يضج بالتكدس والمخالفات وتنعدم فيه أدنى اشتراطات الأمن والسلامة.
وفي التفاصيل، ورد بلاغ إلى مركز عمليات الإدارة العامة للإطفاء بالحادث، فتم تحريك مراكز إطفاء جليب الشيوخ والعارضية والإنقاذ الفني والشويخ الصناعية والإسناد، بقيادة مدير إطفاء محافظة الفروانية المقدم أحمد هايف، واستغرق وقت وصول أول فرقة إطفاء إلى الموقع 4 دقائق فقط.
وتبين أن شرارة النيران اندلعت بداية في الدور الأرضي، وساهم في سرعة امتدادها وجود أثاث مخزن وسط المسكن بطريقة عشوائية، ما ساهم في احتجاز عدد من الأشخاص وحصارهم وسط النيران.

اقتحام الخطر 
وباشرت فرق الإطفاء اقتحام المنزل وتم انقاذ 7 نساء مصابات، ونقلت اثتنتان منهن عن طريق الطوارئ الطبية الى مستشفى ابن سينا، أما الحالات الأخرى فهي مصابة بحروق متفرقة ونقلت إلى مستشفى الفروانية، وتم العثور على امرأة وطفلها متفحمين، وتبين أن جنسيتهما «كوت ديفوار»، ونقلت الجثتان إلى الطب الشرعي، وفتح تحقيق موسع في الحادث.
وجددت الإدارة العامة للإطفاء تحذيرها من أن التكدس والعشوائية ينذران بكوارث في الجليب، مناشدة المواطنين والمقيمين بالتقيد بإرشادات الأمن والسلامة حفاظاً على سلامتهم، ومراعاة عدم استخدام السكن الخاص وتحويله إلى مستودعات للتخزين.

حريق شاليهات
من جانب آخر ورد بلاغ إلى مركز عمليات الإطفاء يفيد باندلاع حريق في شاليهات تستخدم كسكن للعمال بميناء عبدالله، فتم توجيه فرق إطفاء مراكز أم الهيمان وميناء عبدالله ومبارك الكبير بقيادة مدير إطفاء محافظة الأحمدي بالإنابة المقدم أحمد الهبدان.
وباشرت الفرق مكافحة الحريق الذي امتد على مساحة 2500 متر مربع وتمكنت من السيطرة على النيران من دون وقوع أي إصابات بشرية، واقتصرت الأضرار على المادية.
إلى ذلك أصيب رجل إطفاء أثناء حريق اندلع في منزل بمدينة سعد العبدالله أمس.
وكان مركز عمليات الإدارة العامة للإطفاء تلقى بلاغاً بالحادث، فتم تحريك مركزي إطفاء الجهراء الحرفي والجهراء بقياده الرائد مشعل المطيري، والنقيب مشعل العنزي، إلى الموقع، وتبين أن الحريق نشب في غرفة بالدور الأرضي، وامتد إلى مخزن من الكيربي في حوش المنزل يحتوي على إطارات وأسطوانات للغاز، وأخمدت النيران ونقل الإطفائي المصاب إلى مستشفى الجهراء.

حريق في معسكر للسلاح والذخيرة

أعلنت رئاسة الأركان العامة للجيش السيطرة على حريق وقع في عدد من المباني التابعة لسكن عمال إحدى شركات المقاولات التي تقوم ببناء مصنع للذخيرة في معسكر السلاح والذخيرة التابع للجيش الكويتي بمنطقة الجليعة.
وقالت مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الدفاع في بيان صحافي، انه تمت السيطرة على الحريق في زمن قياسي من دون وقوع أي إصابات بشرية وذلك بمشاركة إطفاء الجيش والإدارة العامة للاطفاء ووزارة الداخلية، مشيرة إلى أنه جار التحقيق في الحادثة لمعرفة الأسباب التي أدت الى اندلاع الحريق.

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *