الإثنين , 27 مايو 2024
هيكلة القوي العاملة

‫إحلال الكويتيين محل الوافدين على قائمة الأولويات

‫إحلال الكويتيين محل الوافدين على قائمة الأولويات

أكدت مصادر مطلعة ان الجميع متفق على ان يكون للعمالة الوطنية الأولوية في العمل، مشيرة الى ان تنفيذ ومتابعة سياسة إحلال العمالة الوطنية محل العمالة الوافدة على قائمة أولويات الحكومة‬.

‫إحلال الكويتيين محل الوافدين على قائمة الأولويات
‫إحلال الكويتيين محل الوافدين على قائمة الأولويات

وأضافت المصادر انه من الوارد جدا وقف الاستعانة بالوافدين في الوزارات والجهات الحكومية بعد ان قرر مجلس الخدمة المدنية عدم تعيين الوافدين في الوزارات والمؤسسات والجهات.

‫وقالت المصادر: ان هناك توجها جادا الى إلغاء الاستعانة بالوافدين على الرغم من انه يتم الآن في أضيق الحدود ولأصحاب الخبرات التي استمرت في الجهة عدة سنوات والذين نستفيد منهم في عمليات التدريب ونقل الخبرة.‬

‫وقالت المصادر: ان وقف الاستعانة بالوافدين سيتم بعد قرار مجلس الخدمة المدنية وقف تعيين الوافدين في الحكومة

‫وكشفت المصادر أن بعض هؤلاء المستشارين ابلغ بنيته تقديم استقالته من العمل اضافة الى ان التجديد لحالات الاستعانة ستخضع لضوابط جديدة التزاما بالقانون الى جانب النظر في المكافآت. ‬وشددت المصادر على ان هناك مؤشرات على زيادة نسبة الإحلال في الوزارات والجهات والمؤسسات الحكومية مع تحمل الحكومة عملية التدريب والتأهيل. ‬

‫وردا على سؤال حول الربط الآلي مع الوزارات، اجابت المصادر: ان الديوان نفذ ذلك منذ سنوات طويلة ولدينا إحصاءات بالعمالة الكويتية والعمالة الوافدة وتخصصاتها.

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *