الثلاثاء , 27 فبراير 2024

1700 جريمة سرقة خلال 6 أشهر

أبلغت مصادر أمنية مطلعة  أن إجمالي جرائم السرقات منذ بداية العام الحالي 2018، وحتى نهاية يونيو الماضي بلغ نحو 1700 قضية، منها نحو 600 جناية، و1100 جنحة.
وقالت المصادر إن سرقة المركبات والمنازل هي الأكثر انتشارًا بين أنواع السرقات المختلفة ثم سرقة المحال التجارية، مشيرةً الى ان الإدارة العامة للأدلة الجنائية عاينت خلال الأشهر الـ6 نحو 120 منزلاً جرت سرقتها، وجرى رفع البصمات من تلك المنازل لتحديد هوية اللصوص، فضلاً عن رفع البصمات من 100 مركبة جرت سرقة محتوياتها، إضافة إلى عشرات المركبات التي سُرقت أثناء تركها في وضعية التشغيل.
وأوضحت المصادر أن ارتفاع معدل السرقات يتطلب مزيدًا من الإجراءات للقضاء على هذه الظاهرة الخطيرة، وذلك من خلال إعادة توزيع وانتشار الدوريات الأمنية في المناطق السكنية بشكلٍ يتناسب مع الكثافة السكانية.
ولفتت إلى أن جرائم السرقات في البلاد ارتفعت بشكل كبير، وهناك المئات من قضاياها لم يُستدل على المتورطين فيها، وأصبحت ظاهرة يومية وتحتل المركز الأول بين الجرائم المسجلة في مخافر البلاد، ولدى الجهات الأمنية المختصة.
واشارت الى أن بعض لصوص السرقات هم عصابات محترفة تتاجر بالسيارات بعد تهريبها خارج البلاد بأوراق مزوّرة، وبعضهم يحوّلها إلى قطع غيار وسكراب ليجري بيعها بالتجزئة، مشيرةً الى إن الأجهزة الأمنية تكثف جهودها لمنع جرائم السرقات في المناطق السكنية.

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *