الأحد , 23 يونيو 2024
مؤسسة البترول الكويتية
مؤسسة البترول الكويتية

18.3 مليون دينار تكلفة علاج الوافدين في «النفط»

18.3 مليون دينار تكلفة علاج الوافدين في «النفط»

أوضحت مصادر نفطية مسؤولة ان مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة أنفقت 18.3 مليون دينار خلال السنة المالية 2017/2018 تكلفة العلاج الطبي للعاملين الوافدين في القطاع النفطي واسرهم في مستشفى الاحمدي، في حين بلغت تكلفة علاج الوافدين خلال السنوات الخمس الماضية في القطاع النفطي ما قيمته 95 مليون دينار.

وقالت المصادر ان اعداد المراجعين الوافدين في مستشفى الاحمدي بدأت تتناقص عاما تلو الآخر وذلك بعد تحويل اعداد كبيرة من العاملين على بند المقاولين وتنفيذ الشركات لعملية تكويت كبيرة وعلى رأسها شركة نفط الكويت التي تستأثر بأكبر عدد من العاملين الوافدين لديها، مشيرة الى أن اعداد المراجعين في مستشفى الاحمدي انخفضت من 110.6 آلاف مراجع خلال السنة المالية 2013/2014 الى 79.7 ألف مراجع في 2017/2018.

ووفقا لآخر احصائية معتمدة من «مؤسسة البترول» فإن أعداد الوافدين العاملين في القطاع النفطي تبلغ 3 آلاف موظف يعملون في مختلف التخصصات المهنية والإدارية والتي تشمل التخصصات الطبية في مستشفى الاحمدي والتخصصات الهندسية والقانونية والمالية والإدارية بالإضافة إلى التخصصات الحرفية والخدماتية.

ورغم انخفاض اعداد المراجعين لمستشفى الاحمدي على مدار السنوات الخمس الماضية إلا ان متوسط تكلفة الفرد في العام ارتفعت بشكل مطرد لتصل الى 229.5 دينارا خلال اخر سنة مالية مقارنة بنحو 162.7 دينارا خلال السنة المالية 2013/2014 عندما بلغ عدد المراجعين 110.6 آلاف مراجع.

وتقدم مؤسسة البترول وشركاتها التابعة خدمات علاج طبيعي للعاملين الوافدين في عقود التأمين الصحي، حيث بلغت أعداد الموظفين وأسرهم الذين حصلوا على تلكم الخدمات 68 مراجعا بإجمالي أقساط تأمين بلغت 27.6 ألف دينار.

وذكرت ان علاج العاملين غير الكويتيين وأسرهم في مستشفى الأحمدي مقرر كميزة عينية، وذلك سعيا الى تحقيق المساواة وعدم التفرقة والتمايز بينهم وبين نظرائهم العاملين الكويتيين ممن يتمتعون بهذه الميزة وبما يتماشى مع ما تقتضيه أحكام الاتفاقيات والمواثيق الدولية للعمل من توحيد المعاملة وتحقيق العدالة بين العمال في المنشأة الواحدة.

شاهد أيضاً

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties HONG KONG (Reuters) Global wealth …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *