الإثنين , 20 مايو 2024

20 % من الشركات المالية ستتاجر بالعملات الرقمية

20 % من الشركات المالية ستتاجر بالعملات الرقمية

أظهر استطلاع أجرته ««تومسون رويترز» أن إقبال الشركات المالية على المتاجرة بالعملات الرقمية قد يرتفع خلال 2018. حيث اشار 20% من المستطلعين إلى أنهم يعتزمون تداول العملات الرقمية خلال الـ 12 شهرا المقبلة.

وشمل الاستطلاع أكثر من 400 عميل لكافة حلول التداول التي توفرها «تومسون رويترز» بما في ذلك «آيكون» و«ردي» ومنصات تداول العملات.

وكشف 70% ممن لديه نية للمتاجرة بالعملات الرقمية عن خططهم لبدء التداول خلال 6 أشهر فيما ذكر 22% منهم أنهم سيبدأون المتاجرة خلال الـ 12 شهرا المقبلة.

وأشار التقرير إلى أن التداول بالعملة الرقمية لا يندرج ضمن البرامج الاستثمارية الطويلة الأجل في ظل بدء تطبيقه خلال العام الحالي. وأظهر الاستطلاع أيضا إلماما واسعا لدى المشاركين بشكل عام بالعملات الرقمية.

وقال نيل بيني، الرئيس المشارك للتداول في «تومسون رويترز» إن العملات الرقمية لاتزال تشكل حيزا صغيرا نسبيا من سوق التداولات، ولكن هذا الاستطلاع يوضح أن هذا القطاع المتخصص بدأ يواكب المسار السائد في صناعة الخدمات المالية.

واستطرد قائلا إن هناك تغيرا كبيرا منذ عام مضى. وإن أهم شيء بالنسبة للعملاء من الشركات المالية والاستثمارية الآن هو الوصول السلس إلى الأخبار والبيانات حول العملات الرقمية لتسهيل اتخاذ القرارات المتعلقة بالتداولات.

شاهد أيضاً

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties HONG KONG (Reuters) Global wealth …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *