الإثنين , 26 سبتمبر 2022

209 حالات حرمان للغشاشين في «الإنكليزية»

كشفت إحصائية كنترول الثانوية العامة أن اختبار مادة اللغة الانكليزية أول من أمس شهد 209 حالات حرمان بين صفوف طلاب العلمي والأدبي والتعليم الديني للصف الثاني عشر، اغلبهم من التعليم المسائي والمنازل.
واوضحت الإحصائية ، انه جرى حرمان 129 طالباً من طلاب القسم الادبي ضبطوا بوسائل غش متعددة، بينما حرم طالب واحد من التعليم الديني، و79 طالباً من القسم العلمي للسبب ذاته.
وقدمت الموجهة الفنية الأولى لمادة الرياضيات في منطقة العاصمة التعليمية شيخة الحجرف مجموعة من النصائح لطلبة الصف الثاني عشر قبل يوم الاختبار، داعية إلى المراجعة عن طريق الاطلاع على مسائل رياضية من مذكرات سابقة تقدم نماذج الحل لهم، ومن ثم حلها لقياس مدى الفهم والاستيعاب لهذه المسألة، موضحة أنه في حال استصعب على الطالب سؤال معين فعليه بالرجوع إلى الكتاب واختيار أسئلة محددة.
وأضافت الحجرف أنه بعد التأكد من المراجعة لوحدات الكتاب على الطالب أن يحرص على النوم باكرا استعدادا ليوم الاختبار، مشددة على الطالب بحضور الاختبار بوقت كافٍ والتأكد من إحضار جميع أدواته اللازمة للحل والآلة الحاسبة.
وعند تسلُّم ورقة الاختبار قالت الحجرف على الطالب أن يتأكد من عدم تكرار أوراق الاختبار والبدء بالسؤال الأسهل له.
وذكرت أن الأسئلة الموضوعية لها طريقة معينة في الحل عكس الأسئلة المقالية، فيمكن للطالب استبعاد الاختيارات المستحيلة المقدمة حتى تقل الاختيارات عنده ويسهل عنده الحل.

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.