الخميس , 29 فبراير 2024
3.5 ملايين دينار رواتب سنوية لموظفي مكتب هيئة الاستثمار في لندن

3.5 ملايين دينار رواتب سنوية لموظفي مكتب هيئة الاستثمار في لندن

3.5 ملايين دينار رواتب سنوية لموظفي مكتب هيئة الاستثمار في لندن

كشفت وثيقة حكومية  أن إجمالي عدد موظفي مكتب الاستثمار الكويتي في لندن يبلغ 97 موظفا، مجموع رواتبهم للسنة المالية 2017/2018 التي تنتهي في مارس الماضي 3.57 ملايين دينار، وبذلك يصل متوسط الراتب السنوي للموظف الواحد من العاملين في مكتب الهيئة العامة للاستثمار في لندن 36 ألف دينار سنويا ليبلغ شهريا 3 آلاف دينار.

وأظهرت الوثيقة السياسات التي تعتمدها الهيئة العامة للاستثمار لتسكين المناصب الإشرافية والقيادية في مكتب الاستثمار الكويتي في لندن التابع للهيئة، الذي تتمثل مهمته الرئيسية في إدارة الاموال التي تعهد اليه من وزير المالية ومجلس إدارة الهيئة وذلك من مجموع احتياطيات صندوق احتياطي الاجيال القادمة بغرض الحفاظ على هذه الاموال وتحقيق عائد مناسب على المدى الطويل.

وتشمل أهداف مكتب الاستثمار الكويتي أيضا تجديد وتعزيز سمعته كخبير وكمؤسسة متطورة تستثمر في الاسواق المالية الدولية.

ويهدف المكتب الى ان يتجاوز معدل ادائه المؤشرات الاستثمارية المتبعة في عالم الاستثمار.

ويقع ضمن اختصاصات مجلس ادارة الهيئة تعيين الرئيس التنفيذي لمكتب الاستثمار الكويتي في لندن والذي يجب ان يكون كويتي الجنسية ومن حملة المؤهلات العلمية والخبرات العملية المناسبة لتولي هذا المنصب.

أما الوظائف الاشرافية لدى مكتب لندن فإنها تخضع لموافقة اللجنة التنفيذية ولا يشترط فيها ان يكون كويتي الجنسية حيث ان مكتب الاستثمار الكويتي في لندن يخضع كذلك لقوانين المملكة المتحدة في شأن توظيف غير الكويتيين.

وتضمنت الوثيقة بيانا بعدد المتقدمين لشغل الوظائف التي أعلنت الهيئة العامة للاستثمار انها شاغرة خلال العام الماضي، والذي بلغ 871 من حاملي الشهادات الجامعية منهم 519 متقدما مستوفين للشروط، وقد تمت مقابلتهم وتعمل الهيئة الآن في إجراءات تعيينهم.

في المقابل، تم رفض مقابلة 352 من المتقدمين لعدم استيفائهم شروط الوظائف الشاغرة التي تقدموا لشغلها خلال تلك الفترة وكان اغلب أسباب عدم أهليتهم للوظيفة سنوات الخبرة والمؤهلات العلمية والتخصصات والسن.

وكانت الهيئة العامة للاستثمار قد أعلنت عن تعيين صالح أحمد العتيقي لشغل وظيفة الرئيس التنفيذي لمكتب الاستثمار الكويتي بلندن في ابريل الماضي. وبدأ العتيقي ممارسة مهامه كرئيس تنفيذي في 4 مايو الماضي.

ويدير مكتب لندن التابع للهيئة العامة للاستثمار الصندوق السيادي للبلاد نحو 180 مليار دولار من إجمالي أصول الصندوق البالغ 590 مليار دولار تشكل 30.5%.

ويغطي مكتب لندن الاستثمارات في آسيا وأميركا وأوروبا، وتتركز معظم استثماراته في قطاعات العقارات والبنية التحتية والأسهم بالإضافة إلى السندات.

شاهد أيضاً

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties HONG KONG (Reuters) Global wealth …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *