الجمعة , 1 مارس 2024

30 % زيادة في أسعار الرحلات السياحية خلال الصيف

30 % زيادة في أسعار الرحلات السياحية خلال الصيف

يبدو ان عطلة فصل الصيف هذا العام انقسمت لعدة أوقات خاصة بعد عيد الفطر، حيث تمتد العطلة من نصف يونيو وحتى بداية سبتمبر المقبل، وتزامنا ايضا مع إقامة كأس العالم في روسيا، الأمر الذي جعل المواطنين والمقيمين يقسمون أوقات سفرهم.

وقال خبراء  ان الصيف أصبح طويلا بشكل أدى إلى ارتفاع الأسعار بنسبة تتراوح من 20 الى 30%، كما ان تركيا مازالت تحتل الصدارة كوجهة أولى لدى الكويتيين.

وأشاروا الى زيادة نسبة الحجوزات من الكويت الى أميركا لفترات طويلة خاصة مدن لوس انجيليس ولاس فيغاس ونيويورك وميامي واورلاندو.

وفي البداية، قال المدير الشريك في شركة ايليت هوليدايز عبدالله المنصوري ان أسعار التذاكر اختلفت شركات السياحة عليها، إذ ان هذا الصيف أصبح طويلا وانقسم لعدة أوقات، مشيرا الى إن أسعار الرحلات السياحية ارتفعت من 20 الى 30% فقط، ويعتبر ذلك ارتفاعا ليس كبيرا ومناسبا وبمتناول جميع الشرائح.

وأضاف ان الأسعار أصبحت تقريبا عند مستويات أشهر يناير وفبراير من العام الحالي، مبينا ان الطائرات كانت تمتلئ في الصيف الماضي إلا انه انخفض الإقبال عليها في الوقت الحالي.

وذكر المنصوري ان شركات السياحة توقعت إقبالا كبيرا على روسيا بسبب كأس العالم إلا ان الإقبال جاء أكثر من قبل الشركات وليس الأفراد، لافتا الى ان مكاتب السياحة والسفر كانت تتجهز لتلك الرحلة ولكن ما حدث لم يكن بالحسبان.

أكثر 4 مدن إقبالاً

وسرد المنصوري أكثر 4 وجهات سياحية للكويتيين هذا الصيف، وهي كالتالي:

1 – تركيا: مازالت تركيا تحتل المرتبة الأولى، وذلك بسبب ان السائحين أصبح توجههم ليس فقط على اسطنبول بل على المدن الساحلية والجزر مثل بودرم ومرمريز وفتيحة، اذ اصبح هذا الجانب حيويا للغاية والسائحين يتجهون له باستمرار.

2- ميونيخ: تعد ميونيخ الألمانية الوجهة الثانية لدى الكويتيين، حيث يستطيع السائح التوجه للدول القريبة منها مثل سويسرا والنمسا خاصة للعائلات، كما ان أجواءها تعتبر مميزة جدا.

3- النرويج: دخلت السباق عند الكويتيين هذا الصيف النرويج، حيث تعد من اجمل الوجهات، خاصة ان فصل الصيف في هذا البلد مميز عن باقي المدن الأوروبية الأخرى.

4- جنوب أفريقيا: وفي الآونة الأخيرة اتخذ السائحون الكويتيون جنوب أفريقيا مقصدا جديدا خاصة بعد تحسن الأوضاع الأمنية هناك، حيث يتجه السائحون الباحثون عن المغامرات والسفاري الى مدينة كيب تاون بالإضافة الى اتجاه البعض الى مدن أخرى قريبة من كيب تاون كجزر الموريشيوس وسيشل.

مدن متنوعة

من جهته، قال مدير عام شركة مباشر الدولية للسياحة والسفر احمد الحمزاوي ان بعض العملاء ينتهز فترة عيد الفطر بالسفر الى مصر ولبنان وتركيا ودبي، أما بالنسبة لأوروبا في الصيف فاتجه الناس الى ألمانيا والنمسا وإنجلترا وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا.

وأشار الى أن البعض الآخر انتهز فرصة الحدث الكروي بكأس العالم 2018 للسفر الى روسيا والاستمتاع بالحدث العالمي وزيارة مدن روسيا العريقة خلال كأس العالم.

ولفت الحمزاوي الى ان الملحوظ هذا العام زيادة نسبة الحجوزات من الكويت الى أميركا لفترات طويلة خاصة مدن لوس انجيليس ولاس فيغاس ونيويورك وميامي واورلاندو.

وقال ان الوجهات الجديدة التي سيتجه إليها السائحون متمثلة في دول شرق أوروبا مثل بلغاريا ورومانيا وكرواتيا.

وأضاف: «الملحوظ نشاط حركة الخطوط القطرية بالعروض المميزة وكذلك الخطوط التركية ايضا وكلتاهما فتحت خطوطا جديدة مثل ملقا باسبانيا للقطرية وايضا ويلز في إنجلترا».

شاهد أيضاً

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties HONG KONG (Reuters) Global wealth …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *