الإثنين , 4 مارس 2024
نائب وزير الخارجية: العلاقات الكويتية المصرية متميزة وراسخة ولن تنال منها أي محاولات "رخيصة"
خالد الجارالله

نائب وزير الخارجية: العلاقات الكويتية المصرية متميزة وراسخة ولن تنال منها أي محاولات “رخيصة”

نائب وزير الخارجية: العلاقات الكويتية المصرية متميزة وراسخة ولن تنال منها أي محاولات “رخيصة”

أكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله اليوم الاثنين، أن العلاقات الكويتية المصرية حميمية ومتميزة وراسخة وتاريخية ولن تنال منها أي محاولات “رخيصة”.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الجارلله للصحافيين، على هامش حضوره حفل افتتاح سفارة جمهورية غانا لدى الكويت بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد ونظيرته وزيرة الشؤون الخارجية والتكامل الاقليمي في غانا شيرلي ايوركور بوتشوي.

وأعرب الجارالله عن أسفه من أن تكون هناك إساءة للعلاقات، مثمنا في الوقت نفسه عاليا رد الاشقاء في مصر والبيان الذي صدر من وزارة الخارجية حيال مثل هذه المغالطات والافتراءات والدس في العلاقة الكويتية المصرية المتميزة.

وكانت وزارة الخارجية المصرية أكدت في بيان أن مصر تثمن عاليا وتقدر بكل اعتزاز علاقاتها الراسخة والقوية مع دولة وشعب الكويت وهو ما برهنت عليه تاريخيا مواقف الدولتين والشعبين في تضامنهما معا في مواجهة التحديات المختلفة.

وجاء بيان الخارجية المصرية مساء الجمعة الماضية تعقيبا على ما تم تداوله في بعض وسائل الاعلام من تسريبات تتناول بشكل سلبي علاقات مصر مع دولة الكويت الشقيقة وبعض دول الخليج.

ومن ناحية أخرى أكد الجارالله أن مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق الذي سيعقد في الفترة من 12 الى 14 فبراير المقبل في دولة الكويت سيحظى بمشاركة دولية واسعة.

وقال إنه تم البدء بتوزيع الدعوات الخاصة بالمؤتمر منذ يومين الى الدول التي ستشارك في المؤتمر وإلى المنظمات الدولية التابعة للامم المتحدة والمؤسسات التمويلية الدولية اضافة الى منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص في مختلف دول العالم.

ولفت إلى أن دولة الكويت ستكون في مقدمة الدول التي ستعيش هموم العراق والساعية الى تحقيق الامن والاستقرار فيه مشيرا الى أن هذا “منطلق أساسي” في سياسة الكويت الخارجية علاوة على التنسيق المستمر مع العراق في ما يتعلق بالمؤتمر.

ومن المقرر أن ينعقد المؤتمر بمشاركة عدد من الدول المانحة والمنظمات الدولية والإقليمية وسيكون برئاسة خمس جهات هي الاتحاد الاوروبي والعراق والكويت والأمم المتحدة والبنك الدولي.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *