السبت , 22 يونيو 2024

40 نائباً يؤيدون «التقاعد المبكر»

40 نائباً يؤيدون «التقاعد المبكر»

في الوقت الذي بشر مقدم اقتراح التقاعد المبكر النائب علي الدقباسي بأن «الأخبار طيبة لكنها حتى الآن غير رسمية» تجري الآن مشاورات نيابية لمواجهة الرأي الحكومي الذي أودع لدى اللجنة المالية البرلمانية مؤخرا.

مصادر مطلعة قالت  ان الأنظار تتجه صوب اجتماع «المالية» الذي سيعقد بعد غد والذي ستناقش فيه تقريرها النهائي المتعلق بالقانون ذاته في ظل التفاؤل الذي سيسود أجواء اللجنة بعد طرح أكثر من سيناريو للوصول لحل توافقي.

نيابيا، بدأ التنسيق للدفع باتجاه إقرار القانون كما تريده اللجنة والنواب من خلال اجتماعات مشتركة ثم إشراك الشارع بالقضية من خلال إقامة ندوة بديوان الدقباسي غدا بمشاركة كل من النواب د.عادل الدمخي ورياض العدساني وخليل عبدالله وعبدالوهاب البابطين بعنوان «خفض سن التقاعد مطلب شعبي».

وعبر النائب علي الدقباسي في تصريح عن تفاؤله وتمنياته على النواب والحكومة بإقرار القانون وإنصاف الموظف لتوفير فرص عمل للشباب. وفي هذا السياق، قال النائب الحميدي السبيعي

: ننتظر اجتماع «المالية» وما سيتوصلون إليه، ونحن نؤيد اقتراح خفض سن التقاعد.

وبعد تأكيدات نيابية انه حتى اللحظة تم أخذ موافقة 40 نائبا على القانون من حيث المبدأ وأن إقراره كمداولة أولى في جلسة الثلاثاء المقبل او الأربعاء كما جاء لربما تكون هي الأقرب.

وبين مصدر ان أعضاء اللجنة المالية متوافقون مع ما جاءت به الشركة المكلفة.

شاهد أيضاً

خالد العدواني

تكنولوجيا و انترنت : خالد العدواني : “البيتكوين” أفضل عملة للإستثمار

أفضل عملة للإستثمار،وكيف تضاعف سعرها أكثر من ثلاثة مرات في 6 أشهر البيتكوين البيتكوين هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *