السبت , 20 أبريل 2024
صورة تعبيرية

اتفاق بين «العمالة المنزلية» و«الخارجية» لجلب عمالة من دول أخرى

اتفاق بين «العمالة المنزلية» و«الخارجية» لجلب عمالة من دول أخرى

أعلن اتحاد مكاتب العمالة المنزلية عن الاتفاق مع وزارة الخارجية لتفعيل التعاون مع دول أخرى لاستيراد العمالة المنزلية، مشيرا إلى أن الاتحاد تعهد بأن يكون حلقة الوصل لحل المشاكل التي تواجه عمالة الدول التي ليست لها سفارة في الكويت وذلك بالتعاون بين اتحاد العمالة المنزلية في الكويت واتحاد العمالة في تلك الدول.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس وأعضاء مجلس إدارة اتحاد مكاتب العمالة المنزلية مع مدير عام الإدارة العامة لشؤون الإقامة اللواء طلال معرفي ومساعد المدير العام عبدالله الهاجري ومساعد مدير إدارة العمالة المنزلية سكينة غلوم ومساعد المدير العام للشؤون القانونية العقيد حمد الطوالة للتباحث حول وضع سوق العمالة المنزلية والجهود المبذولة لتوفيرها وتقليل أسعارها.

وقال أمين سر الاتحاد علي شموه إن اللقاء اتسم بالشفافية حيث أبدى كل طرف الطلبات والمقترحات التي تساعد في حل أزمة الخدم ووضع مكاتب العمالة المنزلية والإسراع في فتح منافذ جديدة مع الدول التي تصدر العمالة المنزلية لرفع المعاناة عن كاهل المواطن والمقيم وتوفير العمالة التي يحتاجونها، خصوصا أن الحاجة ملحة مع قرب شهر رمضان المبارك.

وأشار شموه إلى أن هناك تعاونا بين الاتحاد والإدارة العامة لشؤون الإقامة في كل ما يخص مشاكل وهموم المواطنين والمكاتب والعمالة المنزلية بهدف المحافظة على اسم الكويت في المحافل الدولية ومنظمات حقوق الإنسان.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *