الأربعاء , 28 سبتمبر 2022

التاريخ ينحاز إلى ليفربول أمام ريال مدريد

سيكون نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الجاري في العاصمة الأوكرانية كييف، هو سادس لقاء في البطولة يجمع بين ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي، الذي سجل تفوقا طفيفا طوال تاريخ البطولة على الملكي.

ولم يسبق للفريقين طوال تاريخهما في البطولة الأوروبية أن تعادلا في أي مباراة، حيث فاز ريال مدريد في مباراتين، فيما فاز ليفربول في 3 مباريات.

وكانت المباراة الأشهر بين الفريقين في عام 1981 على ملعب حديقة الأمراء في العاصمة الفرنسية باريس، عندما فاز ليفربول بهدف نظيف سجله اللاعب ألان كينيدي، ليقود فريقه إلى التتويج باللقب القاري الثالث في تاريخه.

 ولم يلتق الفريقان مرة أخرى بعد تلك المباراة الشهيرة إلا في موسم 2009/2008، عندما اصطدما ببعضهما البعض في دور الستة عشر، وفاز ليفربول بتلك المواجهة بنتيجة كاسحة، حيث تغلب على منافسه الإسباني في مباراة الذهاب على ملعب سانتياجو بيرنابيو بهدف نظيف ثم فاز عليه مرة أخرى في الإياب في أنفيلد بأربعة أهداف دون رد.

وفي موسم 2015/2014 تمكن ريال مدريد من الثأر لنفسه وكان ذلك في دور المجموعات عندما فاز على ليفربول في ملعب الأخير بثلاثية نظيفة وسجل أهدافه في تلك المباراة كريستيانو رونالدو، وكريم بنزيما (هدفين).

وفي مباراة الإياب التي أقيمت في العاصمة الإسبانية مدريد فاز ريال مدريد بهدف نظيف سجله بنزيما أيضا.

شاهد أيضاً

برشلونة يتوج بلقب دوري الأضواء الإسباني لكرة القدم للسيدات

برشلونة يتوج بلقب دوري الأضواء الإسباني لكرة القدم للسيدات

برشلونة يتوج بلقب دوري الأضواء الإسباني لكرة القدم للسيدات المصدر-  (رويترز) توج فريق برشلونة لكرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.