السبت , 15 يونيو 2024
50 ألف دينار.. و«الإبعاد» لمخالفي الصيد في الجون
إحدى حملات شرطة البيئة (البيئة)

50 ألف دينار.. و«الإبعاد» لمخالفي الصيد في الجون

50 ألف دينار.. و«الإبعاد» لمخالفي الصيد في الجون

تمكّنت دوريات هيئة الزراعة وخفر السواحل، بالتعاون مع هيئة البيئة وشرطة البيئة، من مصادرة ومخالفة 20 طراد صيد، خالفت الأنظمة والقوانين الخاصة بمنع الصيد في جون الكويت.

وقالت مصادر لـ«القبس»: إن هيئة البيئة تتلقى يوميا بلاغات بتعديات من قبل صيادين يستخدمون «الجر الخلفي» أثناء عمليات الصيد، أو أدوات أخرى ممنوعة، اضافة إلى الوقوف في أماكن غير مخصصة للصيد، ويتم تحويل البلاغ مباشرة الى خفر السواحل ورقابة «الزراعة»، لاتخاذ اللازم.

وأفادت المصادر بأن آخر المخالفات التي رصدت أمس الأول، تمثّلت في ملاحظة وجود صيادين في منطقة الجون قرب جسر جابر الأحمد، وتم القبض عليهم بعد مطاردة استمرت طويلا، وتسجيل مخالفات ضدهم وإحالة «الطراد» إلى مركز الحجز.

وتابعت: إن الجهات الحكومية المعنية بالرقابة البحرية تتابع المخالفين لقانون حظر الصيد في الجون، اضافة إلى مستخدمي الأدوات الممنوعة خارجه، مثل: «الجر الخلفي» و«القراقير» و«المشابك».

وبيّنت أن الغرامات المالية التي تسجل على المخالفين واسعة، حيث تتراوح قيمتها المادية ــــ من بين المخالفات ــــ ما بين 5 آلاف و50 ألف دينار، أو السجن والإبعاد، لافتة إلى اصدار قرارات عدة خلال 2017 بشأن إبعاد بعض الصيادين الذين كانوا قد عرّضوا دورات الرقابة البحرية للخطر أثناء عملية إيقافهم.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *