الأربعاء , 28 فبراير 2024
60 مليون دينار وفرتها الحكومة من السفريات

60 مليون دينار وفرتها الحكومة من السفريات

60 مليون دينار وفرتها الحكومة من السفريات

في إطار الإجراءات الحكومية لترشيد المصروفات في كل الوزارات والمؤسسات الحكومية، أظهرت وثيقة رسمية ان الحكومة وفرت نحو 60 مليون دينار سنويا (قرابة 200 مليون دولار) بعد تطبيق لقواعد الخاصة بتنظيم صرف نفقات السفر ومصروفـــات الانتقـــال ورســـوم الاشتراك في المهمات الرسمية للجهات الحكومية.

وقالت الوثيقة الحكومية إن الوفر الذي حققته الحكومة جاء في إطار السياسة التي انتهجتها وزارة المالية وضمن سعيها نحو تطوير العمل لدى الجهات الحكومية والتوجه الى التنفيذ اللامركزي للصرف على المهمات الرسمية في الخارج، وتماشيا مع تبسيط اجراءات الصرف حتى تعبر المصروفات تعبيرا فعليا عن جميع تكاليف أنشطة كل جهة حكومية، وتعمل وزارة المالية على تحقيق المزيد من الوفر في كل سنة مالية ضمن اجراءت ترشيد الإنفاق في المؤسسات والجهات الحكومية.

وبحسب مصادر حكومية  ان برنامج الحكومة خلال الفترة المقبلة يركز على منع التسيب والحد قدر الإمكان من إهدار المال العام، بالإضافة الى تعزيز الاقتصاد الوطني وذلك من خلال تنشيط وتنفيذ بنود البرنامج الوطني للاستدامة الاقتصادية والمالية الذي انطلق في 201الان6 الذي تضمن على مجموعة من الاجراءات تهدف إلى ترشيد المصروفات في كل وزارت الدولة.

ووجهت وزارة المالية الجهات الحكومية بمجموعة من التعليمات التي بدورها ساهمت في تحقيق وفر في المصروفات العامة للدولة وجاءت على النحو التالي:

1- تحميل نفقات السفر ومصروفات الانتقال ورسوم الاشتراك في المهمات الرسمية على بنود المصروفات مباشرة عند الصرف.

2- الالتزام بالقواعد المنظمة لصرف بند المهمات الرسمية بالخارج ورسوم الاشتراك وفقا للقرارات الصادرة بشأنها من الجهات المختصة.

3- تضمين التكليف لمهمة رسمية بيانات أساسية عن الموفد لبناء قاعدة بيانات تسهل المراجعة والإشراف.

4- تحمل الجهة صاحبة المهمة نفقات السفر والانتقال ورسوم الاشتراك حتى لو كانت ميزانيتها مستقلة.

5- لا يصرف المخصصات المالية إلا قبل أسبوعين من تاريخ بدء المهمة الرسمية ويتم اجراء تحويل بنكي لحساب الموفد.

6- تحميل السنة المالية المنتهية بما يخصها من مصروفات ويحمل ما يخص السنة المالية التالية على حساب عهد مصروفات تحت تسويتها.

7- سداد المبالغ الخاصة بالتذاكر الصادرة لمؤسسة الخطوط الجوية الكويتية وفق مطالبات تتقدم بها المؤسسة تتضمن فواتير مفصلة للتذاكر الصادرة، مرفق بها كتاب الوزارة الأصلي الخاص بطلب التذاكر.

شاهد أيضاً

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties HONG KONG (Reuters) Global wealth …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *