الأحد , 19 مايو 2024
احد المرشحين خلال تقديم اوراق ترشحه

7 متقدمين جدد يرفعون مرشحي «البلدي» إلى 30 .. والدائرة السابعة «لم يترشح أحد»

7 متقدمين جدد يرفعون مرشحي «البلدي» إلى 30 .. والدائرة السابعة «لم يترشح أحد»

واصلت إدارة الانتخابات أمس استقبال مرشحي المجلس البلدي 2018 والمقرر إجراؤها يوم 12 مايو المقبل وذلك لليوم الثالث على التوالي، حيث استقبلت يوم أمس 7 مرشحين جدد قدموا طلباتهم، ليصبح عدد المرشحين حتى امس 30 مرشحا من الذكور، في حين لم يترشح أحد في الدائرة السابعة حتى الآن.

وخلال تقديم أوراق ترشحه، قال مرشح الدائرة الثامنة حسن زبن المطيري إن الهدف من ترشحه لانتخابات المجلس البلدي يتضمن العديد من الأهداف ومنها زيادة نسبة البناء في السكن الخاص، لافتا إلى أن البلدية شكلت مؤخرا لجنة لحصر المخالفات الموجودة في المناطق السكنية، وبالتالي لا بد من إعطاء الحرية للمواطن في مساحة عقاره كما كان معمولا به في القانون القديم، في ظل الأزمة السكن الحالية.

وأضاف المطيري، في السابق كان يسمح للمواطن ببناء المساحات المطلوبة وفقا لاحتياجات كل أسرة، وهذا لا يعني أن هناك مطالبات بزيادة عدد الأدوار إلى 4 و5، مشددا على ضرورة عودة قوة المجلس البلدي إلى ما كان عليه في السابق، لاسيما أن القانون السابق قلص صلاحياته، مشيرا الى ان الدائرة الثامنة تعاني من نقص بالخدمات المتوافرة في مناطق الدوائر الأخرى، علما بأن الدائرة تعتبر من أكثر الدوائر كثافة سكانية في الدولة، مطالبا البلدية والجهات الأخرى المعنية بإعادة تأهيل المرافق الموجودة في مناطق الدائرة.

بدوره، قال مرشح الدائرة الثالثة عبدالمحسن عبدالله البريدي إن خوضه للانتخابات يهدف إلى التطوير المؤسسي لبلدية الكويت، إضافة للمشاركة في تطوير البنية التحتية للدولة، وإقرار مشاريع التنمية.

من جانبه، أشار مرشح الدائرة الخامسة جاسم محمد الحداد إلى أن رؤيته الانتخابية تنصب في تطوير المشاريع الداخلية من الجانب المعماري وتوفير الأراضي واستغلالها، في ظل وجود إهمال في استخدامها، مبينا ان من أن أبرز أهدافه استغلال الأراضي الفضاء إضافة الى ملف الطرق، متمنيا أن يكون على قدر المسؤولية، لافتا إلى أن قانون البلدية الحالي جيد لكنه يحتاج إلى بعض التعديلات البسيطة خاصة فيما يتعلق بالرقابة.

من ناحيته، قال مرشح الدائرة التاسعة فهد بدر المبايعي إن خوضه للانتخابات جاء من منطلق المسؤولية تجاه البلد، لافتا إلى أن أهدافه تشمل العديد من الأمور التي تتعلق بالبناء والتنمية، ومشاكل الازدحام المروري في مناطق الدائرة.

من جهته، أوضح مرشح الدائرة الثالثة ناصر سليمان الهنيدي أن خوضه للانتخابات يأتي لخدمة البلد وتحقيق العديد من الأولويات.

وذكر مرشح الدائرة الخامسة حسن بدر حيدر أن برنامجه الانتخابي يتمحور حول إعادة تأهيل البنية التحتية، وحل مشكلة الازدحام المروري، وتعديل الشوارع المتهالكة، موضحا أنه خلال 10 سنوات ماضية لم يكن هناك توجه لحلها، مضيفا أن الهدف الآخر من خوضه الانتخابات هو خدمة المنطقة وأهلها.

الشطي: 102 مدرسة تستقبل الناخبين في جميع الدوائر

قال مساعد المدير العام للشؤون القانونية لشؤون الانتخابات العقيد حقوقي صلاح الشطي إنه وخلال اليوم الثالث لانتخابات المجلس البلدي 2018 تقدم عدد 7 مرشحين من الذكور وبذلك يكون إجمالي عدد المرشحين منذ اليوم الاول وحتى اليوم الثالث 30 مرشحا موزعين على الدوائر العشر ما عدا الدائرة السابعة التي لم تشهد تقدم اي مرشح حتى الان.

وذكر الشطي ان التنازل عن الترشيح مازال مفتوحا حتى قبل الانتخابات بسبعة ايام وتحديدا يوم الرابع من مايو المقبل، وهو اخر يوم لعملية التنازل عن الترشيح ويكون عن طريق طلب يقدم الى مخفر المنطقة التابع لها المرشح ويكون التنازل بخط يد المرشح ويحال الطلب الى ادارة الانتخابات لحذف اسم المرشح من كشوفات المرشحين.

واوضح ان ادارة الانتخابات مستمرة في استقبال طلبات المرشحين اليوم الأحد رغم عطلة الاسراء والمعراج.

وعن جاهزية الادارة قال إن الادارة جاهزة وذلك من خلال اعداد الصناديق واللوحات الارشادية وجميع ما تحتاج اليه اللجان الانتخابية من خدمات وكذلك تم التنسيق مع وزارة التربية لتجهيز مقار الاقتراع المتمثلة بالمدارس والبالغ عددها 102 مدرسة موزعة على الدوائر العشر الانتخابية.

وأوضح ان ادارة الانتخابات سوف تقوم باستقبال مندوبي ووكلاء المرشحين بعد اقفال باب الترشيح يوم الحادي والعشرين من الشهر الجاري وذلك خلال الفترتين الصباحية والمسائية، وذلك لاصدار الهويات الخاصة بهم ليوم الاقتراع.

أسماء المرشحين

الدائرة الأولى

حسن علي خزعل حسن كمال

حسين كاظم القلاف

الدائرة الثانية

مصطفى علي عبدالله علي الجعفر

مهلهل ناصر محمد المهلهل الخالد

الدائرة الثالثة

خالد محمد عبدالرحمن الحبيب

علي هاشم علي عبدالرسول الكندري

فيصل احمد يوسف محمد صالح السعيد

عبدالمحسن عبدالله البريدي

ناصر سليمان الهنيدي

الدائرة الرابعة

سعود عبدالرحمن احمد حبيب

عبدالله حسن مصطفى احمد عبدالله الكندري

مشاري يوسف عبدالله عيسى خليفة الديين

فوزي أحمد البدر

الدائرة الخامسة

عبدالله مرزوق حمود عيد الرومي

جاسم محمد الحداد

حسين عبدالحميد حيدر

الدائرة السادسة

جابر حماد عبيد مزعل بداح العتيبي

جواد حسن عباس خلف قمبر

فهيد فهاد فرج المويزري الرشيدي

مشاري محسن محمد مشعان المطيري

الدائرة الثامنة

أحمد هديان جزاع باقي نافل العنزي

عامر ضحوي علوي محمد الظفيري

فهد هنداس ثاني نايف السعيدي

نايف صالح محمد عساف الفهد

حسن زبن المطيري

الدائرة التاسعة

طلال شايع مسير عبدالله الشمري

عبدالله هادي عبدالله هادي عميش العجمي

علي ساير العازمي

فهد بدر المبايعى

الدائرة العاشرة

فهد ابراهيم غازي بادي العتيبي

من أجواء التسجيل

٭ بلغت رسوم تسجيل المرشحين حتى يوم أمس 1500 دينار بعد أن سجل 30 مرشحا، حيث تم تحصيل 50 دينارا من كل مرشح.

٭ قامت إدارة الانتخابات مشكورة بتجهيز خيمة مخصصة للصحافيين تم بها توفير كل الاحتياجات التي تهم الصحافيين تسهيلا من الإدارة لقيامهم بعملهم على أكمل وجه.

٭ جهود كبيرة ونشكر عليها موظفي الإدارة وحُسن استقبالهم للمرشحين وتسجيلهم بوقت قياسي دون تأخير.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *