الثلاثاء , 16 أبريل 2024
Kingsman:The Golden Circle
Kingsman:The Golden Circle

Kingsman:The Golden Circle

Kingsman:The Golden Circle

فيلم «Kingsman: The Golden Circle» هو الجزء الثاني من سلسلة أفلام الجاسوسية والمخابرات «Kingsman: The Secret Service» الذي عرض سنة 2014 وهو مقتبس عن روايات كينغزمان للكاتب الانجليزي مارك كيلر، وللمخرج العبقري ماثيو فون، والذي بدأ عرضه بالفعل في دور عرض سينسكيب. كتب سيناريو النسخة الجديدة فون نفسه مع جين غولدمان كاتبة سيناريو الجزء الأول ويقوم بدور البطولة الأساسي النجم تارون ايغرتون الذي يلعب دور العميل ايغزي.

تميز هذا الجزء بروعة التقنيات البصرية وأسلوب التصوير والاخراج الذي كان متباطئا في أحداث حركية سريعة، قد يبدو الأمر متناقضا في الوصف ولكن لمن يشاهد الفيلم سيفهم المقصد من استخدام هذا التعبير حول تقنية التصوير حيث صورت بعض مشاهد الأكشن بطريقة التصوير البطيء لاظهار تفاصيل الحركات السريعة خاصة في مشاهد القتال واطلاق النيران. وقد يؤخذ على فون الاطالة في هذه المشاهد فبقدر ما كانت مشاهد ممتعة الا أنها أعطت احساسا بالمط في الفيلم الذي كانت مدة عرضه أكثر من ساعتين الا أنها ليست بهفوة كبيرة وقد استخدم فون تقنية التصوير360 درجة فأمكن للمشاهد الدوران مع المشاهد العنيفة والأبطال كما مزج في السيناريو بين الثقافة البريطانية وثقافة الكاوبويز الأميركية.

سيشعر المشاهد أنه أمام أحد أفلام جيمس بوند حيث يتحد عميل مخابرات بريطاني مع عميل آخر أميركي لإنقاذ العالم من وكالة يقودها شخص مخبول هدفها السيطرة على العالم، هذا تماما ما حدث في فيلم كينغزمان: الدائرة الذهبية حيث تدور القصة في مرحلة ما بعد تدمير مقرات وكالة كينغزمان، يقع العالم محل الرهينة، فيبدأ أفراد كينغزمان رحلتهم لاكتشاف منظمة تجسس متحالفة في (الولايات المتحدة) وتدعى (ستيتسمن)، يعود تاريخها لنفس اليوم الذي تأسست به منظمة كينغزمان. ثم تطرأ مغامرة جديدة تختبر قوة وكلاء المنظمتين لأقصى حد، ويصبح لزاما عليهما الاتحاد معا لهزيمة عدو مشترك لا يعرف الرحمة وإنقاذ العالم من بطشه.

تترأس منظمة الشر النجمة جوليان مور في دور بوبي، أما عميل المخابرات الأميركية فهو النجم تشانينغ تاتوم الذي يعد أحد أهم رجال ستيتسمن، وقد يعتقد البعض أن الفيلم يعتمد على الحركة ولكن على العكس فهو من أعمال الجاسوسية والحركة والكوميديا وهذه المشاهد الكوميدية خففت قليلا من حدة العمل كما ظهرت النجمة هالي بيري في هذا الجزء والذي لم يكن مهما بل كان تذكيرا بأسوأ أدوارها في جيمس بوند «Die Another Day» وما يثير الحماسة في هذا الجزء هو بعض المشاهد التي تعيد الذكريات مع مشاهد من أفلام قديمة فمثلا مشهد أحد العملاء وهو يحمل حقيبة على كتفه ويطلق منها القذائف، ذكرنا هذا بفيلم ديسبيرادو للنجم أنتونيو بانديراس حين استعان ببعض أصدقائه من الموسيقيين الذين يحملون الأسلحة في معداتهم وذلك الرجل الذي أطلق قذيفة آر بي جي من حقيبته ومشاهد أخرى كثيرة، كما اعتمد على اظهار انسان معاق الا أن خلف هذه الاعاقة سلاح فتاك كما كان في الجزء الأول حين كان زعيم الشر صامويل جاكسون يستعين بفتاة مبتورة الساقين والتي أدت دورها النجمة الجزائرية الأصل صوفيا بوتلة. ان «Kingsman: The Golden Circle» لهو من أفضل أفلام الأكشن لعام 2017 وقد تطور كثيرا عن الجزء السابق من حيث التكنولوجيا ومشاهد الاثارة الحماسية.

فعلا هو فيلم يستحق المشاهدة بالرغم من بعض المشاهد الممطوطة كما ذكرنا سلفا. أما أبطال الجزء الجديد فهم تارون ايغرتون في دور ايغزي، جوليان مور في دور بوبي، تشانينغ تاتوم في دور تكيلا، هالي بيري في دور جينجر، كولين فيرث في دور هاري هارت، بيدرو باسكال في دور ويسكي، جيف بريدجيز في دور شامبانيا، مارك سترونغ في دور ميرلين وصوفي كوكسن في دور روكسي. جدير بالذكر أن المخرج ماثيو فون صرح سابقا بعد العرض الأولي للفيلم في لندن أنه يعمل على كتابة الجزء الثالث من السلسلة وأنه اختار نجم الأكشن المصارع السابق ذا روك – دواين جونسون ليقوم بدور الشرير.

كان أهم ظهور في «Kingsma: The golden Circle» هو للفنان الموسيقي التون جون والذي كان صادما للجمهور فمشاركة أسطورة بريطانيا في الموسيقى هو بحد ذاته نجاح لفون وفريق عمله، ومن المعروف أن التون جون هو المطرب الملكي فهو المفضل لدى الملكة شخصيا.

شاهد أيضاً

Presidential hopeful Kanye West suggests a million dollars

Presidential hopeful Kanye West suggests a million dollars for ‘everybody that has a baby’

Presidential hopeful Kanye West suggests a million dollars for ‘everybody that has a baby’ skynews …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *