الأربعاء , 28 سبتمبر 2022
Ooredoo الكويت تطلق إنترنت الجيل الخامس 5G

Ooredoo الكويت تطلق إنترنت الجيل الخامس 5G

Ooredoo الكويت تطلق إنترنت الجيل الخامس 5G

أعلنت Ooredoo الكويت عن إطلاقها الجيل الخامس من الإنترنت المتنقل 5G انطلاقاً من مبنى الشركة الرئيسي على شارع السور في قلب مدينة الكويت وذلك ابتداءً من هذا الأسبوع. يأتي هذا استعداداً لتشغيل أكبر شبكة 5G في الكويت في عام 2018، والذي يعد استكمالاً لخطة مجموعة Ooredoo العالمية والتي أطلقت في وقت سابق إنترنت الجيل الخامس في مناطق مختلفة من العاصمة القطرية الدوحة من خلال Ooredoo قطر.

وفي بيان صحفي حول ذلك، أكد المدير العام والرئيس التنفيذي لشركة Ooredoo الكويت الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني أن إطلاق الجيل الخامس من الإنترنت المتنقل في الكويت ما هو إلا ترجمة لقيم الشركة الأساسية وهي الاهتمام والتواصل والتحدي، والتزام بتحقيق رؤية الشركة من خلال إثراء تجربة العملاء اليومية عن طريق ريادة التحول الرقمي.

وأضاف: “سعينا خلال الأعوام الماضية للالتزام بتقديم الأفضل لعملائنا الكرام بمختلف احتياجاتهم، وتفعيل دورنا كمؤسسة قطاع خاص في الدفع بعجلة التنمية والمساهمة الفعلية في رؤية “كويت جديدة 2035″ وهو ما نتمنى أن نساهم في تحقيقه من خلال ريادتنا في تقديم خدمات تكنولوجيا الاتصالات الحديثة تحت سقف واحد لعملائنا الكرام، ونطمح لدعم هذه الرؤية من خلال تقديم أحدث خدمات الاتصالات لعملائنا.”

وبدورها أكدت مديرة قطاع التكنولوجيا بالإنابة المهندسة شيماء النجدي أن الشركة بدأت فعلياً باختبار سرعات الجيل الخامس من الإنترنت المتنقل، والتي توفر سرعات فائقة تصل إلى 10 جيجابت بالثانية وهي على أهبة الاستعداد لإطلاق هذ السرعة في عدد من المناطق المختارة حول الكويت خلال العام الحالي، استعداداً لإطلاقها التدريجي في مناطق الكويت مع بداية العام المقبل.

وأضافت النجدي: “نعمل في قطاع التكنولوجيا على توفير وتبني أحدث الخدمات وطرق الاستخدام لتكنولوجيا الاتصالات المتنقلة بالرغم من التحديات، خاصة في سوق مثل السوق الكويتي حيث يتسم العملاء بسرعة مواكبتهم لأحدث التكنولوجيا العالمية، ونحن سعداء ببدايتنا بالاختبار الفعلي للجيل الخامس من الإنترنت المتنقل 5G في عدة مناطق حول الكويت هذا العام استعداداً لتوفير هذه الخدمة لكافة مستخدمي شبكتنا حول الكويت.”

وأوضحت أن استخدام هذه التكنولوجيا يرتبط بقابلية الأجهزة الذكية وأجهزة الكمبيوتر للاتصال عن طريق هذه التكنولوجيا، والتي تمثل إنترنت المستقبل، حيث بدأت كبرى الشركات المصنعة للأجهزة الذكية وأجهزة الكمبيوتر وإنترنت الأشياء (IoT) بتوفير خواص الاتصال على شبكة الجيل الخامس في كافة أجهزتها الحديثة ترقباً لإطلاقها من قبل شركات الاتصالات حول العالم. بالإضافة الي السرعات الفائقة التي توفرها تكنولوجيا الأنترنت المتنقل 5G سوف توفر أفاق جديدة في مجال التحول الرقمي التي تخدم بدورها احتياجات الأفراد و المؤسسات في نطاق الواقع الافتراضي والمعزز للمرئيات ذات الدقة و التقنية العالية بالإضافة إلى تعزيز البنية التحتية للشبكات لتصبح جاهزة لبناء المدن الذكية وعالم التطبيقات المبنية على الاستشعار الذكي بالإضافة إلى دعم تقنية السيارات المتصلة و التشغيل الآلي لخدمات قطاع الصناعة و خدمات حيوية أخرى.

يجدر بالذكر أن الشركة أعلنت في أواخر العام الماضي عن استكمالها لمشروع تطوير شبكتها باستخدام أحدث نظم التكنولوجيا الحديثة ومضاعفة قدرتها الاستيعابية لتحسين السرعات المتاحة لعملائها. ويعد هذا أحد أكبر المشاريع التي أنجزتها الشركة في زمن قياسي، حيث تم تطوير أكثر من 1100 موقع حول الكويت في فترة لم تتجاوز الخمس أشهر دون التأثير سلبا ًعلى تجربة العملاء.

ويستمر مشروع تطوير الشبكة الحالية باستخدام أجهزة فائقة السرعة تتيح للعملاء تجربة افضل و تضاعف القدرة الاستيعابية للشبكة في ظل الطلب المتزايد لخدمات الإنترنت، واعتمدت الشركة استخدام الأجهزة الحديثة من شركات رائدة في مجال تقديم الحلول المتكاملة لتكنولوجيا الاتصالات في عملية التطوير و التوسعة الشاملة لشبكتها وذلك في كافة المناطق والمشاريع الحديثة لدولة الكويت حيث أنشأت ما يتعدى 120 موقعاً جديداً في أواخر العام الماضي ، وأضافت ترددات جديدة للإنترنت المتنقل بسرعات فائقة وسعة أكبر، تزامناً مع زيادة عدد الهواتف الذكية الجديدة التي تستقبل الترددات الحديثة.

معلومات عن Ooredoo

تعود بدايات شركة Ooredoo الكويت إلى شهر ديسمبر من عام 1999 عندما انطلقت كثاني مشغل للاتصالات يوفر أحدث تكنولوجيا الاتصالات في السوق الكويتي. واليوم، توفر الشركة خدمات الاتصالات الجوالة وذات النطاق العريض للإنترنت، والخدمات الخاصة بالأفراد وكذلك للشركات B2B والمصممة لتلبية احتياجات العملاء من الشركات. كما وتملك Ooredoo الكويت – والمدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية – مشغلي اتصالات في عدد من الدول في المنطقة وهي Ooredoo الجزائر، وOoredoo تونس، وOoredoo المالديف، والوطنية في فلسطين. وتعد Ooredoo الكويت إحدى الشركات التابعة لـمجموعة Ooredoo العالمية ومقرها الرئيسي في الدوحة – قطر.

رؤيتنا: إثراء حياة الناس – تمكين المجتمع الكويتي من خلال قيادة التحول الرقمي وإثراء حياة الناس اليومية

مهمتنا: كل الخدمات تحت سقف واحد – نسعى لأن نكون المزود الوحيد لخدمات الاتصالات المتكاملة الرائدة في الكويت والتي تلبي كافة احتياجات عملائنا

قيمنا:

الاهتمام – الاهتمام بالأفراد واحترام الغير ودعم المجتمعات التي نعمل من خلالها والعمل بإخلاص وشفافية وقيم عالية في جميع المواقف والظروف

التواصل- بناء شراكات طويلة المدى مبنية على الثقة المتبادلة والتواصل مع العملاء والتعاون معهم

التحدي- السعي نحو التطور المستمر وتحديد أهداف وطموحات تدفع للعمل نحو أفضل النتائج والسعي لإحداث فارق مميز دائماً

Twitter: @Ooredoo Kuwait

Instagram: OoredooKuwait

Facebook: facebook.com/OoredooinKuwait

YouTube: youtube.com/OoredooinKuwait

Snapchat: OoredooKuwait

شاهد أيضاً

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties

Global banks scrutinize their Hong Kong clients for pro-democracy ties HONG KONG (Reuters) Global wealth …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.