الأربعاء , 7 ديسمبر 2022
الهاشم: حصر «الالتحاق بعائل» على الوالدين

الهاشم: حصر «الالتحاق بعائل» على الوالدين

تقدمت النائب صفاء الهاشم بمقترح برغبة يشمل جملة من الحلول التي تهدف إلى تعديل التركيبة السكانية في البلاد، في وقت بلغت فيه أعداد الوافدين لثلاثة أضعاف المواطنين، على نحو ما ذكرت الهاشم في المقترح الذي تقدمت به.

وذكرت الهاشم أن المقترح يأتي لعدم تفعيل عدد من القوانين الخاصة بالضوابط على الوافدين وجمعهم لأكثر من وظيفة وعمل دون رادع ومنع المواطن الكويتي بالمقابل من العمل بأكثر من وظيفة وقطع باب الرزق عنه، مشددة على ضرورة تنفيذه وبأسرع وقت لتحقيق مفهوم العدالة الاجتماعية.

واقترحت الهاشم إلزام مقاول المشاريع بإخراج العمالة من الكويت في حال الانتهاء من المشاريع، مطالبة بتفعيل دور الحكومة الإلكترونية في تقدير احتياج الشركات الفعلي من العمالة اللازمة للمشاريع والتوقف عن التقديرات العشوائية التي تتم حاليصا وسببت ربكة سكانية رهيبة.

كما اقترحت الهاشم منع الالتحاق بعائل إلا للوالدين، وإن تم الاستثناء يتكفل الكفيل أو الوافد نفسه بجميع احتياجاتهم الصحية والطبية، كما اقترحت زيادة الرسوم بنسبة 100% والتي تدفع لاستقدام كل وافد ويتحملها الكفيل عدا العمالة المنزلية.

وشمل مقترح الهاشم تحديد إقامة الوافد بما لا يتجاوز 10 سنوات يتم تجديدها لمرة واحدة فقط وباستثناءات محددة للمهن فائقة الدقة.

وفي سياق آخر، تقدمت الهاشم بسؤال برلماني عن دور كل الوزارات المسؤولة عن قضية رمي القاذورات بالحدائق والطرق.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للبيئة

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت

الهيئة العامة للبيئة تؤكد عدم صدور أي قرار يسمح بالصيد بجون الكويت المصدر – جريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *